للمتابعة اضغط هنا

هل تتأثر البلاد بإعصار ميلتون؟ الأرصاد المصرية تُجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن مصر لن تتأثر بإعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

وأوضحت في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، أن إعصار ميلتون بعيد تمامًا عن البلاد وأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر تختلف تمامًا عن تلك التي تتسبب في نشأة الأعاصير.

ما حقيقة تأثر مصر بإعصار ميلتون؟

أوضحت غانم أن مصر تقع في منطقة بعيدة عن المناطق التي تشهد نشأة الأعاصير، حيث تتكون الأعاصير عادةً في المحيطات والمسطحات المائية الكبيرة، بينما تتميز مصر ببعدها عن هذه المناطق، مما يجعل البلاد في مأمن من هذه الظواط الطبيعية.

حقيقة تأثر مصر بإعصار ميلتون

حقيقة تأثر مصر بإعصار ميلتون

أشارت الدكتورة منار غانم إلى أن إعصار ميلتون قد وصل إلى أعلى درجات قوته عند دخوله ولاية فلوريدا، ولكنه بدأ يفقد قوته تدريجياً بعد ذلك، ومن المتوقع أن يتلاشى تماماً في نهاية اليوم. وأكدت أن تأثير الإعصار يقتصر على المناطق التي نشأ فيها، ولا يتعدى ذلك.

بشكل عام أكدت الأرصاد الجوية المصرية أن مصر ليست معرضة لأي خطر من إعصار ميلتون، وأن البلاد في مأمن من هذه الظاهرة الطبيعية، وأشارت إلى أن مصر تشهد حاليًا استقرارًا في الأحوال الجوية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق