للمتابعة اضغط هنا

رئيسة البرلمان الأوروبي تسعى إلى إيجاد حل "شامل ومستدام" لمشكلة الهجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 استنكرت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا بشدة إغلاق الحدود المتسرع في مكافحة الهجرة غير الشرعية في أوروبا، مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات لن توفر حلا "مستداما" للمشكلة.

 مؤتمر حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني 

وأدلت ميتسولا بهذه التصريحات في مؤتمر حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني المحافظ في مدينة أوجسبورج البافارية اليوم الجمعة.

 

وقالت ميتسولا إن اتفاقية شنجن التي تسمح بالسفر دون عوائق في أوروبا هي واحدة من أعظم إنجازات الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضحت أن الاتفاقية "ترمز بالضبط إلى روح الوحدة التي عملنا بجدية بالغة من أجلها".

 

وأضاف ميتسولا أن الهجرة ليست مسألة يمكن لدولة واحدة حلها بمفردها: "الحل الحقيقي هو حل أوروبي - حل شامل ومتكامل ومستدام".

التعامل بشكل عادل مع الذين يحق لهم الحصول على حق اللجوء

وأكدت ميتسولا أنه يجب حماية الحدود، وفي نفس الوقت، التعامل بشكل عادل مع الذين يحق لهم الحصول على حق اللجوء، وتابعت أن أي حل يجب أيضا أن يتعامل بشكل حاسم مع الذين لا يحق لهم الحصول على حق اللجوء ويجب إعادتهم بأمان وسرعة لبلدانهم الأصلية.

 حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي

ويعتزم حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي إقرار اقتراح هام بشأن الهجرة في مؤتمر الحزب غدا السبت.

 

وفي وقت سابق؛ انتقدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بشدة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البرلمان الأوروبي، حيث تمسك بموقفه المتشدد إزاء الهجرة في الاتحاد الأوروبي.  

الافراج عن أشخاص متهمين  بتهريب البشر والاتجار بهم

وفي إشارة إلى نهج أوربان إزاء الهجرة، سألت فون دير لاين رئيس الوزراء المجري عن سبب قيامه بالإفراج المبكر عن أكثر من ألف شخص مدان بتهريب البشر والاتجار بهم .

 

وقالت فون دير لاين في كلمتها: "هذا ليس مكافحة الهجرة غير الشرعية في أوروبا هذا ليس إلا تصدير المشاكل لجارك".

 

ويوجد أوربان في مدينة ستراسبورج الفرنسية للتحدث أمام البرلمان الأوروبي واستعراض أولويات الرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

 

ودعا رئيس الوزراء المجري إلى عقد قمم منتظمة للتصدي للهجرة ولأن يتم النظر في طلبات اللجوء في مناطق خارج الاتحاد الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق