للمتابعة اضغط هنا

طرح وحدات جديدة الشهر المقبل، شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 تُعد شروط حجز شقق "سكن لكل المصريين 2024" من الموضوعات التي تثير اهتمام الكثير من المواطنين، حيث أعلنت وزارة الإسكان المصرية، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن استعداداتها لإطلاق إعلان جديد يهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل خلال الشهر المقبل.

تفاصيل مشروع "سكن لكل المصريين 2024"

يأتي الإعلان الجديد بهدف توفير مسكن ملائم للمواطنين، حيث يتضمن طرح حوالي 60 ألف وحدة سكنية موزعة على عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وتتميز الشقق بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا مربعًا، وتُقدم كاملة التشطيب، مما يضمن جاهزيتها للسكن فور الاستلام، وتشمل كل وحدة سكنية غرفتي نوم، وصالة، ومطبخ، وحمام، مما يلبي احتياجات الأسر.

التسهيلات المتاحة للحكومة 

يستهدف المشروع فئة محدودي الدخل، حيث تقدم وزارة الإسكان دعمًا نقديًا يصل إلى 60 ألف جنيه لكل متقدم، بالإضافة إلى ذلك تتضمن التسهيلات دعمًا خاصًا بقيمة الأرض وتخفيضات على فائدة التمويل العقاري.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 

وضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدمين الالتزام بها، وهي كما يلي:

1. الجنسية والعمر: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون شخصًا طبيعيًا، وليس مؤسسة أو شركة. كما يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وقت فتح باب الحجز.

2. عدد الوحدات المسموح بها: يُحظر على الأسرة الواحدة (الزوج والزوجة والأبناء القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.

3. عدم الاستفادة السابقة: يجب على المتقدم وأفراد أسرته عدم الحصول على وحدة سكنية مسبقًا في أي مشروع إسكان اجتماعي آخر، مثل "دار مصر" أو "سكن مصر"، سواء احتفظوا بها أو تنازلوا عنها.

4. التمويل العقاري: لا يحق للمتقدم أو أسرته الحصول على تمويل تعاوني أو دعم مالي من مشروعات سكنية سابقة أو من أي جهة عامة تقدم دعمًا للوحدات السكنية.

 خطوات التقديم لحجز الشقق

ستقوم وزارة الإسكان بالإعلان قريبًا عن تفاصيل عملية التسجيل وحجز الشقق، حيث سيتاح للمواطنين التقديم عبر منصاتها الإلكترونية. يُشدد على أن الأولوية ستُعطى للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط ويقدمون المستندات المطلوبة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق