للمتابعة اضغط هنا

جزر القمر تحقق فوزا ثمينا على تونس في تصفيات أمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حقق منتخب جزر القمر فوزا ثمينا على مضيفه التونسي 1 / صفر، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بتصفيات  كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

 

وسجل رفيقي سعيد هدف المباراة الوحيد لمنتخب جزر القمر في الدقيقة 63.

 

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف منتخب تونس المتصدر، ويلتقي المنتخبين مجددا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة.

 

ويحتل منتخب جامبيا المركز الثالث برصيد نقطتين، بفارق الأهداف عن منتخب مدغشقر صاحب المركز الرابع والأخير.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب التونسي، الذي اعتمد مدربه فوزي البنزرتي على المخضرم يوسف المساكني كصانع ألعاب للمهاجم سيف الدين الجزيري.

 

وتواجد محمد علي بن رمضان على الجهة اليسرى للهجوم التونسي، فيما تواجد حمزة رفيعة على الجهة اليمنى، وواصل البنزرتي الاعتماد على الثنائي ياسين مرياح ومنتصر الطالبي في قيادة خط الدفاع.

 

وكان المنتخب التونسي الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول، فيما لم يظهر منتخب جزر القمر بقيادة مدربه الإيطالي ستيفانو كوزين، أي نوايا هجومية طوال فترات الشوط الأول.

المنتخب التونسي

وبقيادة المساكني، سدد المنتخب التونسي العديد من الكرات على مرمى يانيك باندور حارس مرمى جزر القمر، لكن الأخير نجح في إبعاد الكرات الخطيرة عن مرماه، فيما تكفل الدفاع بإبعاد الآخر.

 

وتسبب الدفاع المحكم من جانب منتخب جزر القمر، في إبطاء الهجمات التونسية السريعة على مرماه، حيث لم يتمكن الجزيري من إحداث الفارق داخل منطقة الجزاء، في ظل التكتل الدفاعي الكبير من الفريق الضيف، ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب التونسي محاولاته، فيما نجح منتخب جزر القمر في إبطال مفعول الخطورة في الهجوم التونسي.

منتخب جزر القمر

وفي الدقيقة 63 سجل منتخب جزر القمر الهدف الوحيد عن طريق رفيقي سعيد، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى من زميله فايز سليماني، ليسددها مباشرة في شباك أمان الله مميش في الشباك.

 

وأجرى منتخب تونس تبديلا بدخول حنبعل المجبري بدلا من سيف الدين الجزيري، وخروج فرجاني ساسي ودخل وإلياس سخيري في الدقيقة 73، في محاولة لتغيير النتيجة.

 إحكام السيطرة الدفاعية

وحاول المنتخب التونسي إدراك التعادل، لكن منتخب جزر القمر نجح في إحكام سيطرته الدفاعية، وشن العديد من الهجمات على مرمى مميش، في محاولة لتسجيل هدف ثان.

 

وسدد حمزة رفيعة كرة أرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى جزر القمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز منتخب جزر القمر على تونس 1/ صفر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق