للمتابعة اضغط هنا

وزارة الثقافة تواصل فعاليات مهرجان أهالينا بالشيخ زايد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمود عماد
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 12:05 م

تواصل وزارة الثقافة، فعاليات مهرجان أهالينا وعروض المسرح المتنقل بمكتبة الحديقة الخضراء بالشيخ زايد، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ويضم برنامجا متنوعا أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تزامنا مع الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وشهد اليوم الثاني أمسية شعرية لنادي أدب قصر ثقافة ٦ أكتوبر، تحدث خلالها الشاعر الدكتور عادل محمد، عن ذكرى النصر المجيد، ودور الثقافة في نشر الوعي من خلال تلك اللقاءات، مؤكدا أهمية الكلمة التي تعد بمثابة سلاح لبناء العقول، ولا تقل أهمية عن سلاح الحرب، أعقب ذلك إلقاء عدد من قصائده الشعرية من ديوان "من بيتي إلى صوتي" الصادر عن هيئة قصور الثقافة.

كما تضمن اليوم فقرة رسم على الوجه، وورشة رسم وتلوين علم مصر، وأخرى لتصميم لوحات عن مظاهر الاحتفال بالنصر، تدريب الفنانة إسراء أسامة.

واختتمت الفعاليات بباقة من الأغاني الوطنية قدمها فريق كورال روض الفرج للاحتياجات الخاصة، منها حبيت بلدي، حبايب مصر، لك يا مصر، وصوت الجماهير، وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها الحضور، بقيادة المايسترو عادل مدبولي.

مهرجان أهالينا بالشيخ زايد، يقام بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الجيزة، برئاسة كرم ربيع، وتختتم الفعاليات مساء اليوم السبت مع محاضرة بعنوان "دور الجيش في حماية أرض الوطن" للدكتور ناصر المحمدي، مدير مكتبة امبابة، بجانب ورشة فنون تشكيلية وعروض فنية متنوعة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الحافل الذي أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا احتفالا بذكرى النصر المجيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق