للمتابعة اضغط هنا

تصل لشهر لبعض الطلاب.. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025 لكافة المراحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025

السبت 12 أكتوبر 2024 | 12:52 مساءً

موعد إجازة نصف العام الدراسي

العقارية

حددت وزارة التربية والتعليم موعد انتهاء امتحانات نصف العام الدراسي للصفوف الدراسية كافة في 23 يناير 2025، وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة سابقاً. وقد انطلقت الدراسة يوم السبت 21 سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى 11 يناير 2025، ليكون هناك استعداد لبدء إجازة نصف العام بعد انتهاء الامتحانات.

تفاصيل إجازة نصف العام لطلاب المدارس

من المتوقع أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في 25 يناير وتستمر لمدة أسبوعين حتى 6 فبراير 2025. وتختلف مدة الإجازة من مرحلة لأخرى، حيث من المنتظر أن يحصل طلاب المرحلة الابتدائية على إجازة مطولة قد تصل إلى شهر، نظرًا لانتهاء امتحاناتهم قبل المرحلتين الإعدادية والثانوية.

الجامعات والتزامن مع مواعيد المدارس

من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام لطلاب الجامعات أيضاً في 25 يناير، على أن تكون العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير 2025، مما يضمن تزامن الجدول الدراسي لمراحل التعليم الأساسي مع الجامعي.

إجازة أطول للطلاب الابتدائيين

يتميز طلاب المرحلة الابتدائية بانتهاء امتحاناتهم مبكراً، مما يمنحهم إجازة نصف عام تمتد لفترة أطول مقارنةً بطلاب المراحل الإعدادية والثانوية. ويعود ذلك إلى بداية امتحاناتهم قبل المراحل الأخرى، ما يوفر لهم راحة أكبر قبل استئناف الفصل الدراسي الثاني. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق