للمتابعة اضغط هنا

وزير النقل: 2.6 مليار دولار قيمة واردات الوحدات المتحركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن إنشاء 6 مصانع فلنكات منها 4 مصانع للقطار الكهربائي السريع.

 

وأشار خلال كلمته في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، إلى أنه تم استيراد وحدات متحركة بإجمالي 2.6 مليار دولار، ومعلنا التوقف عن الاستيراد بعد انشاء المصانع.

 

واستعرض الوزير مشروعات النقل الجاري تنفيذها، 2573 كم ( الخط الرابع للمترو – الخط السادس للمترو – استكمال القطار الكهربائى الخفيف – مونوريل شرق النيل – مونوريل غرب النيل – الاتوبيس الترددي)، بإجمالي 253 محطة، منها 15 محطة تبادلية، وتضم 419 قطار، لنقل 9.2 مليون راكب / يوم، و23.2 ألف طن بضائع / يوم.

 

كما استعرض، مترو الإسكندرية، والتي وصلت أطوالها 21.7 كم بإجمالي 20 محطة وسينقل 1.5 مليون راكب / يوم، ترام أبو قير بإجمالي 13.2 كم و24 محطة مستهدف نقل 4520 الف راكب / يوم.

 

ونوه الوزير بان الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة الكبرى يضم 80 قطار مكيف، 1750 راكب / قطار بسرعة تصميمية 100 كم / ساعة، عدد 8 عربات بكل قطار والسرعة التشغيلية 80 كم / ساعة.

 

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، اليوم، إن  الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة حصد جائزة التميز العربي، كأفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل في محافظة الجيزة، إن 106 مليون وهو عدد سكان مصر كانوا يعيشون على شريحة صعبة وخدماتها الأساسية صعبة وتلك كلمة مهذبة.

 

وتوجه الرئيس السيسي، بتحية إلى أهالي سيناء، مضيفًا: “اللي بنعمله عشانكم أنتم، عشان بلدكم، تخلوا بالكم منها وتحافظوا عليها، مش على الخط بس، على كل ذرة رمل في سيناء، أمانة في رقبتنا ورقبتكم”.

625050066a.jpg

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، وذلك بعد الانتهاء من أعمالها الإنشائية.

 

السيسي يفتتح محطة بشتيل

ومن المقرر أن يحضر فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في هيئات الدولة من مجلسي النواب والشيوخ، على أن يكون في استقبالهم الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

تفاصيل محطة قطارات صعيد مصر

 

eb0625f89d.jpg


وتقع محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات بشتيل الجديدة، بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، إذ تم اختيار مكان المحطة لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.

 

وتضم محطة قطارات الصعيد عددا كبيرا من الخدمات من بينها المول التجاري والجراجات، ومساحة هذه المحطة 57 فدانا، أي تبلغ 3 أضعاف محطة رمسيس، وتشمل ورش للجرارات والعربات ومخازن وجراج ومول تجاري وأجزاء استثمارية ومجموعة من العمارات في مسير السكك الحديدية القديمة يشكل نشاط إداري وتجاري وسكني.

 

وتعد محطة قطارات صعيد مصر أحد أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، حيث تم إقامتها على مساحة 239 ألف م2، بما يعادل نحو 57 فدانًا، لتفوق بذلك مساحة محطة رمسيس بالقاهرة بـ3 أضعاف، وتتزين أعمال المحطة باحتوائها على هرم زجاجي كبير، ويشمل المشروع تنفيذ مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات ومباني خدمية وورش صيانة وأرصفة، وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 164.000 م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44.000 م2.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق