للمتابعة اضغط هنا

القومي للمرأة ينظم حفل للدفعة الثالثة من فصول محو الأمية بحي الأسمرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نظم المجلس القومي للمرأة حفل تخرج للدفعة الثالثة من فصول محو الأمية بحي الأسمرات، بحضور
الدكتورة ام كلثوم شلش مقرر مناوب فرع المجلس بمحافظة القاهرة وعضوات الفرع.


وأكدت الدكتورة ام كلثوم أن هذا الحدث جاء تفعيلا لبروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لتعليم الكبار وبالتنسيق  مع مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس ،  وذلك لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا.


كما تمّ الإشادة بجهود المجلس القومي للمرأة لدعم وتعزيز المرأة وتمكينها في جميع المجالات.
تضمن اللقاء توزيع جوائز على الناجحين لتشجيع الدارسات وحثهن على التركيز وبذل الجهود لتقديم اداء متميز.

 

وفي وقت سابق، نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة الخياطة، استهدف سيدات وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تفاصيل التدريب
 

تضمن التدريب تعليم السيدات أساسيات ومراحل الحرفة، وتضمنت منتجات السيدات "حقائب ظهر" بتصميمات متعددة، تم توزعها على طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة أثناء جولتهم الميدانية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.


جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

المجلس القومي للمرأة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويشكر القائمين عليه
 


يشيد المجلس القومي للمرأة بمسلسل "برغم القانون" الذي يسلط الضوء على عدد من قضايا المرأة المصرية والتحديات التي تواجهها فى حالة غياب واختفاء الزوج وحقوقها الاجتماعية والقانونية ، ويعرض حاليا على قنوات ON ومنصة WATCH IT الرقمية.

 

وعبرت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الاعلام عن بالغ سعادتها وفخرها لما تشهده الساحة الدرامية خلال السنوات الأخيرة من تخصيص أعمال درامية لمناقشة قضايا المرأة وتسليط الضوء عليها لرفع الوعى المجتمعى بها ، مما يتماشى مع سياسات الدولة المصرية فى دعم تمكين وحماية المرأة المصرية، وعبرت عن خالص تمنياتها بنجاح المسلسل وأن يسهم بدوره فى مواجهة التحديات التي تعانى منها المرأة، متمنية أن نشهد المزيد من الأعمال الدرامية التى تناقش قضايا المرأة.

 

وأشارت الدكتورة سوزان القليني الى أن لجنة الرصد بالمجلس اصدرت تقريرا (مرفق) حول المسلسل يتضمن تحليل للمسلسل ومعالجته الدرامية لصورة المرأة والفئات العمرية لها في أدوار البطولة والصور الإيجابية والسلبية للمرأة ، و أبرز القضايا التي يعتقد ان المسلسل يحاول طرحها لتعديل القوانين.

 

هذا و يتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير الى جميع القائمين على المسلسل وعلى رأسهم الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز والمؤلفة نجلاء الحدينى ومخرج العمل شادى عبد السلام ، لاهتمامهم واقدامهم على تقديم هذا المسلسل الهام والهادف الذى يرصد معاناة المرأة فى حالة غياب الزوج بهدف رفع الوعي المجتمعي بالتحديات التي تواجهها ومنها أعباء التعامل مع الإجراءات القانونية.

IMG-20241012-WA0153
IMG-20241012-WA0153
IMG-20241012-WA0152
IMG-20241012-WA0152
IMG-20241012-WA0151
IMG-20241012-WA0151
IMG-20241012-WA0150
IMG-20241012-WA0150
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق