للمتابعة اضغط هنا

اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة يطالب الدولة بوضع خريطة استثمارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الدولة يجب أن تقوم بصياغة خريطة استثمارية تطرح للمستثمرين.

وقال السقطي في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حين تعطي القيادة السياسية إشارات فهي تتحدث في عموميات وحين يتحدث الرئيس عن استيراد الجبن أو الشكولاتة هذه نماذج يعرضها حتى يقول إن هناك مثلها مئات الأجزاء المشابهة".

وأضاف: "أصل الموضوع كرجل مستثمر أن يكون لديه المعلومة فوجئنا أنه يتم استيراد عطور تتجاوز 5-6 مليارات جنيه وهو رقم كبير للغاية وهو يحفز المستثمر أن ينظر لهذا الامر".

وتابع: "حين أقول نستورد فرشاة أسنان بمليار جنيه هو رقم كبير أو أستورد لعب أطفال، هناك دور على الجهاز الإداري للدولة من أجل إيضاح هذه الأرقام المستثمر دوره في النهاية أن يقوم بعمل مشروع ليحقق الربح ويجد رقم المبيعات ضخم بهذه الطريقة".

وواصل: "هذه السلع تباع في السوق بأرقام كبيرة ودخلنا في ارقام أخرى والدولة مطالبة بتوضيح الأرقام بصورة جلية وواضحة".

وأكمل: "يجب على الدولة عمل دليل للاستثمار، لدينا 100 سلعة على سبيل المثال نقوم باستيرادها، لدينا خريطة استثمارية تقول المناطق الاستثمارية تتميز بهذا الامر وتقول صناعة البلاستك على سبيل المثيل ولكننا نحتاج إلى الحديث عن صنف أو جزء أو سلعة".

وواصل: "العالم بأكمله يعني في الاقتصاد واليوم الدولة تقول إنها قوية ليس بالسلاح فقط ولكن بالاقتصاد أيضا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق