للمتابعة اضغط هنا

متحدث الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تغطي 12.8 مليون مواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن التأمين الصحي الشامل "المنظومة الجديدة" الذي صدر القانون بها في 2018، وبدأت المرحلة الأولى في 6 محافظات بورسعيد والإسماعيلية وقناة السويس والأقصر وأسوان، وتم تقديم 46 مليون خدمة للمواطنين.

المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بها 5 محافظات وهي محافظة دمياط ومطروح وكفر الشيخ وشمال سيناء والمنيا، ومستهدف من التغطية 12 مليون و800 ألف مواطن بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية خلال بداية العام الجديد أو نهاية العام الجاري.

 

وتابع: "جاري إضافة العمالة غير المنتظمة إلى التأمين الصحي المطبق حاليًا وليس التأمين الصحي الشامل"، مشددًا على أن التأمين الصحي نظام يعتمد على الاشتراكات، مؤكدًا أن هذه الخدمات يدفع لها اشتراكات سنوية للحصول على الخدمة.

 

وفي وقت سابق؛ صرح الدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بأن انضمام المستشفيات الجامعية لتقديم الخدمات الصحية المختلفة للمستفيدين من منظومة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة محورية لتعزيز تقديم الخدمات الصحية في كافة محافظات الجمهورية، بما يسهم في تسريع وتيرة تطبيق المنظومة وتحقيق رؤية مصر 2023.

الانتهاء من مد منظومة التأمين الصحي الشامل

وأكد الدكتور معيط أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من مد منظومة التأمين الصحي الشامل في جميع محافظات الجمهورية، وأكد أننا نسابق الزمن لنحقق حلم الجمهورية الجديدة في تحقيق أحد أهم محاورها للتغطية الصحية الشاملة من خلال نظام التأمين الصحي الشامل، الذي جاء لتفعيل الحماية المالية لكافة المواطنين من أعباء المرض، مشيرًا إلى أن قانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018 جاء لتفعيل هذه الرؤية وتحقيق العدالة الصحية لجميع المواطنين، بدون تمييز.


وأشار معيط أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل منوطة بتوفير وشراء الخدمات الصحية للمستفيدين، مؤكداً على حقهم الأصيل  في اختيار جهة العلاج من الجهات المتعاقد معها، وعليه تلتزم الهيئة بتوسيع شبكة مقدمي الخدمة لضمان رضا المستفيدين من المنظومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق