للمتابعة اضغط هنا

محافظ الإسماعيلية يوَّجه مديرية الصحة بالتفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية بمحيط المدارس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

واصلت إدارة مراقبة الأغذية جهودها في الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس المحافظة، وذلك تطبيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

 

أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية كثفت أعمالها بالمرور على ٣٥ مدرسة ومعهد أزهري وأيضًا المدرسة الفكرية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

سحب عينات من التغذية المدرسية 

وأوضحت أنه تم سحب عينات من التغذية المدرسية وإرسالها للمعامل للفحص، وتم التأكد من سلامة الوجبات المقدمة للطلاب.

مراقبة الأغذية

كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بالتفتيش على عدد من المصانع التى تُورِّد الأغذية المدرسية، فضلًا عن تشديد الرقابة على ١٨ منشأة غذائية بمحيط المدارس.

 

وأفادت أن الحملة على المنشآت المحيطة بالمدارس أسفرت عن إعدام ١٠ لتر من المنتجات الغذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، وتحرير ٩ محاضر منها، ٦ محاضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، و٣ محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧ وفقًا للوائح سلامة الأغذية.

إدارة الطب الوقائي

ومن جانبها؛ أكدت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي، على استمرار مراقبي الأغذية في الإشراف والمتابعة على التغذية المدرسية بمخازن ومطابخ المدارس على مستوى جميع الإدارات الصحية، بالإضافة إلى استكمال برنامج تطعيم طلبة المدارس وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة بالتطعيم وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة لطلاب المدارس.

 

وفي وقت سابق؛ شهد أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية احتفال المحافظة بالعيد القومي بمسجد الشهداء الإسلامي.


وأهدى اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية درع المحافظة للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية، جاء ذلك خلال استقباله وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة.


حضر الاحتفال المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، واللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، العميد أ.ح محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بمحافظة الإسماعيلية، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف لشؤون الإعلام، والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل مديرية أوقاف الإسماعيلية، و النائب أحمد عثمان، والنائب أحمد دندش، والنائب أحمد بدران البعلي أعضاء مجلس النواب، والنائب رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ والعديد من القيادات الدعوية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق