للمتابعة اضغط هنا

غدًا الأحد.. بدء تشغيل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

السبت 12 أكتوبر 2024 | 10:38 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أعلن المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن بدء تشغيل محطة قطارات صعيد مصر الجديدة في بشتيل، والتي تم تصميمها لتجسد الهوية الحضارية المصرية وبتنفيذ كامل من الأيدي المصرية.

وأشار عامر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"،  إلى أن المحطة الجديدة قادرة على استيعاب ربع مليون راكب يوميًا، مع استمرار رحلات القطارات إلى محطة رمسيس حتى يتم طرح تذاكر تبدأ وتنتهي من محطة بشتيل.

وأضاف عامر أن أول رحلة من المحطة ستنطلق غدًا الأحد، بقطار رقم 936 في الساعة 7:35 صباحًا، مع فترة سماح للركاب لاستخدام تذاكر محطة مصر لمدة أسبوعين. 

كما أكد أنه سيتم إضافة قطارات فاخرة ستنطلق من محطة بشتيل.

وتوقع عامر إقبالًا كبيرًا من المصريين والسياح على المحطة، مشيرًا إلى أن الهيئة حققت أرباحًا من تذاكر السياح بلغت 14 مليون دولار. 

وفيما يتعلق بمواعيد القطارات، أوضح عامر أن التأخير على الخطوط الرئيسية لا يتجاوز 15 دقيقة، مع الإشارة إلى أن أول قطار سيغادر من محطة القنطرة في الساعة 7 صباحًا متجهًا نحو بئر العبد.

واختتم عامر حديثه بالإشارة إلى أن الدولة قامت بإسقاط 58 مليار جنيه من ديون هيئة السكك الحديدية، مما سيساهم في تحسين خدمات الهيئة. 

كما ذكر أن المول التجاري المزمع إنشاؤه في المحطة سيوفر دخلًا إضافيًا للهيئة، حيث تم التعاقد على معظم المحلات التجارية التي ستبدأ العمل مع بدء حركة القطارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق