للمتابعة اضغط هنا

مساعد وزير التنمية المحلية: ارتفاع نسبة الإشغال بالمناطق الصناعية بصعيد مصر لـ80%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:52 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:52 م

قال الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ20 مشروعا جديدا، اليوم السبت، والتي يخدم معظمها صعيد مصر؛ يؤكد أن مشروعات صعيد مصر تأتي على رأس أولويات الدولة، تليها المناطق الحدودية والريفية.

وأضاف «الهلباوي»، خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «Ten»، مساء اليوم السبت، أن هذه المشروعات تجسد «الانحياز الكامل» للقيادة السياسية للمناطق التي عانت من التهميش خلال فترة ما قبل تولي الرئيس السيسي.

وتابع أن المشروعات الجديدة تسهم في تكامل واستكمال سلاسل الإمداد، مستشهدا بافتتاح المحور الشرقي من أسيوط إلى قصر، الذي يربط المناطق الصناعية بمناطق التصدير، كما يربط بين مناطق الإنتاج والاستهلاك.

وأوضح أن صعيد مصر يضم أقدم المناطق الصناعية المتكاملة على مستوى الجمهورية، على غرار غرب جرجا وطهطا في سوهاج، وإدفو في قنا، مشيرًا إلى ارتفاع نسبة الإشغال في هذه المناطق إلى حوالي 80% خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الدولة أنشأت 21 معبرًا حول نهر النيل خلال السنوات العشر الماضية؛ لربط شرق البلاد بغربها، ودعم البنية التحتية وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق