للمتابعة اضغط هنا

رئيس هيئة الكباري: تكلفة الخطة القومية للطرق نحو 175 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري، إن الهيئة واجهت عدة تحديات على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة، لافتا إلى أن الطرق والمحاور التي تم افتتاحها اليوم في حالة تم البدأ بها بالوقت الحالي كانت ستكلف نحو أربعة أو خمسة أضعاف التكلفة التي تم تكلفتها، لافتا إلى أن الخطة القومية للطرق كلفت نحو 175 مليار جنيه، إذ أنها بُنيت عليها العديد من المشروعات.

 

وأضاف «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه عندما نُفذ محور الضبعة أصبح محاطا بمناطق زراعية ضخمة، لافتا إلى أنه بُني عليه منطقة مستقبل مصر.

 

وأوضح، أن الطرق والنقل بشكل عام من أحد العناصر الأساسية في البنية التحتية لأي دولة، موضحا أنه لكي تستطيع أي دولة من بناء استثمارات قوية، يلزمها وجود شبكة نقل قوية سواء نقل سككي أو شبكة طرق تربط الموانئ بالمطارات والمناطق الصناعية والزراعية، بحيث أن أي مستثمر يريد نقل منتجه لا يجد صعوبة في نقله.


 أهمية محطة قطارات صعيد مصر

وعلى صعيد متصل؛ كشف الدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق، أهمية محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، والتي  افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الهدف الرئيسي من محطة صعيد مصر ببشتيل للقضاء على التكدس والازدحام في محطة مصر، بالإضافة إلى التخلص من الضغط على الشوارع المجاورة لمحطة مصر».

 

وتابع: «محطة مصر "رمسيس"، كانت تخلق حالة من الزحام الشديد، ولكن محطة بشتيل ستساعد على تخفيف العبء في محطة مصر».

 

وأوضح أسامة عقيل، أن محطة صعيد مصر ببشتيل ستسخدم أحدث النظم الإلكترونية العالمية، مما سيؤدي إلى انخفاض تدخل العنصر البشري ويقلل من الأخطاء التي كانت ترتكب قديما.

 

قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح العديد من مشروعات النقل اليوم، وكان من بينها محطة بشتيل، وهى إحدى محطات قطارات صعيد مصر، لافتا إلى أن هذه المحطة لها أهمية كبيرة، لأن محطة رمسيس تعتبر محطة السكة الحديد الوحيدة التي تتجه للصعيد بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق