للمتابعة اضغط هنا

أبطال مسرحية كازينو في ندوة «الجمهور»: نجاحنا مجاش ببلاش ونحلم بالوصول لـ100 ليلة عرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

احتفل موقع «الجمهور»، بأبطال مسرحية كازينو، التي حققت نجاحا جماهيرياً كبيراً خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال ندوة خاصة مع المخرج وعدد من الأبطال، لكشف كواليس العمل عقب تحقيقه نجاحًا كبيرًا استمر لـ36 ليلة عرض.

المخرج عمرو حسان: نفسنا نوصل لـ100 ليلة عرض

في البداية قال المخرج عمرو حسان: «بشكر كل فريق عمل مسرحية كازينو على مجهودهم في العرض، احنا مستمرين فى عرض المسرحية أكثر من 36 ليلة، الحمد الله العرض مستمر بنجاح كبير بمسرح السلام في قاعة يوسف إدريس».

وأضاف: «دا مش أول عرض أخرجه، في البداية أنا خريج معهد فنون مسرحية 2011، حيث أنني أخرجت داخل المعهد وخارجه، في الثقافة الجماهيرية والجامعة والبيت الفني للمسرح، وخصيصًا  مسرحية الحادثة التي أخرجتها عام 2018 على مسرح الغد، كما أخرجت مسرحية يوم عاصم جدًا من إنتاج المسرح الكوميدي، وشاركت أيضًا في مهرجان النقابة بدورتيه الأولى والثانية وحصلت على أفضل عرض في الدورة الثانية». 

وعن مسرحية كازينو قال: «جاءت الفكرة عندما كنت أعرض مسرحية "يوم عاصم جدًا" على خشبة مسرح السلام، حيث عرض الفنان محسن منصور، عليا وقالي لازم تيجي تقدم حاجة في فرقة المسرح الحديث». 

أوضح عمرو حسان: «36 ليلة عدد ليس كبيرًا، عرضنا بدأ منذ أكثر من شهر كانت العروض يومية، ومستمرين ونطمح جميعًا أن نتخطى الـ 100 ليلة»، مضيفاً: «كل أبطال العرض لهم أعمال تجعل متابعينهم متشوقين لرؤية العرض، كما أن المنتج الذي نقدمه جيد وكل من يحضره يروج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى علاقاتنا الشخصية».

0b0e7e9213.jpg

 

كريم الحسيني: المسرح عشقي وأنا بغير عليه

كشف الفنان كريم الحسيني، عن حبه وشغفه للمسرح، قائلً: «أنا بحب المسرح ومفيش فنان مش عارف قيمة المسرح والحمد الله إننا متربين تربية زمان بتاعت المسرح ومسألة العرق والجهد والتعب بالسنين محتاجه تتوج خصوصًا لو الحاجات دي ستترك أثر جيد في الجيل المقبل».

وتابع الحسيني: «أنا غيور على الفن المسرحي، حيثُ لابد أن يوصل لكل الناس و لازم نلاقي وسيلة ليبقي بها المسرح مخلد ولازم الفن يوصل لكل الناس ونحن سعداء بنجاح مسرحية "كازينو" ولو مكنتش المسرحية ناجحة مكنتوش احتفلتوا معانا بنجاحها».

وقال الحسيني عن الفنان محسن منصور، إنه من الشخصيات التي تحب المسرح وهو الشخص المناسب في المكان المناسب، وهو مدير ناجح ولولاه لما وصل العرض للنجاح الذي عليه الآن، مشيرًا إلى أن محسن منصور، يأتي دائمًا ليتأكد من توافر كل شيء يخص العرض ونجاحه.

وأردف كريم الحسيني، أن الفنان محسن منصور، عندما كان في المسرح التجريبي كان من أوائل الناس التي تحضر في البروفات سعيًا لنجاح العرض وأنه شغل نشاطً كبيرًا، موضحًا أنه داعم للفن وللمسرح وهو بمثابة أخ وصديق له.

وعند سؤاله عن فترة الاكتئاب التي تعرض لها وزيارة الفنانة رانيا فريد شوقي لأحد ليالي العرض المسرحي، رد قائلًا: «أنا طاقة إيجابية وأي شخص معرض لحالة من الزعل وليس الاكتئاب وأنا أعمل في المسرحية وسعيد بها وأسعدني تواجد فنانة كبيرة وصديقة مثل رانيا فريد شوقي».

كريم الحسيني: مكالمة محمد صبحي رجعتني تاني

سرد كريم الحسيني، المكالمة التي جرت بينه وبين الفنان محمد صبحي، قائلًا: «الفنان محمد صبحي قالي انزل اشتغل وأعمل الحاجه اللي بتحبها أنا متعود عليك أقوي من كدا، وهي المكالمة اللي رجعتني تاني». 

54076e5807.jpg

هل المسرح عائقًا لنجومية الشاشات؟

رد كريم الحسيني، قائلًا: «المسرح يشغلني بنسبة 90% للأسف، وهذا خطأ لأنه يعطلني عن السينما والدراما، وكل نجوم المسرح الذين ظهروا قبلنا كان المسرح شاغلهم لأن المسرح يعني إلتزام».

وأضاف: «عرضنا مدته ساعة، أما زمان في أيام عادل إمام وهذا الجيل الذهبي كانت عروضه مدتها من 3 إلى 4 ساعات، فكان المسرح يشغل وقت أكبر من يومه».

وأتابع  الحسيني: «المستفيد الأول من المسرح هو الفنان وليس الجمهور، لأنه يشبع رغبات الفنان كل يوم، فهو بالنسبة له ورشة تمثيلية، فيجلعه شباب ومتدفق».

أردف الحسيني: «المسرح مظلوم من أيام نجيب الريحاني وحتى الآن، وذلك بسبب أن العروض لا تؤرخ ولا يتم تصويرها ووضعها في أرشيف خاص، فهناك أعمال مسرحية كثيرة لإسماعيل ياسين ونجيب الريحاني لا نعلم شيء عنها».

ووصف كريم الحسيني، مسرح الدولة قائلًا: «مسرح الدولة عمود من أعمدة المسرح، وأنا فخور أنني موظف به، وفخور أنني أعمل في المسرح لأنه أبو الفنون».

d4504851d0.jpg

 

نوال سمير: كازينو يكشف فساد بعض سيدات الأعمال

كشفت الفنانة نوال سمير، عن الطريقة التي تستعد من خلالها للشخصية التي تُسند لها وأخرهم سيدة الأعمال التي جسدتها في "كازينو"، قائلة: «أي دور لابد أن يكون له استعدادات خاصة حتي تصل لدرجة من حب لتصل إلي المضمون وتتعمق بداخلها حتى في أصغر التفاصيل».

وأضافت: «الجميل أن مسرحية كازينو تلقي الضوء على فساد بعض سيدات الأعمال اللاتي يحاولن الظهور في الصباح بمظهر الملتزمة المحبة للخير وفي المساء حدث ولا حرج عن فسادها، مضيفة: أظهر أثناء العرض بملابس ثابته لا تتغير تلك ليست نابعة من شخصيتي ولكن من خلال تفاصيل الشخصية التي أجسدها داخل أحداث المسرحية وهو تواجدي في مكان واحد دون الخروج منه».

وعن زيارات بعض الفنانين للعرض المسرحي، قالت نوال سمير، إن زيارة أكثر من فنان لعرض كازينو ليس لمجرد الصداقة بل لأننا نقدم عرضًا جيدًا حظى بإشادة واسعة من الجميع. 

وطالبت نوال، بضرورة تصوير العروض المسرحية وعرضها على التليفزيون لحمايتها من الضياع، مؤكدة أن هناك عروض كثيرة جدًا للفنان إسماعيل ياسين لم تصور، هذا الفنان تاريخه ذهب لأنه كان يمتلك مسرحًا خاصًا به كبيرًا جدًا ومع ذلك لم تؤرخ عروضه الذي بذل جهدًا كبيرًا خلالها لرسم الابتسامة على محبيه.

وأشارت إلى أن مسرح الدولة يملك في جعبته الكثير من العروض الرائعة، ونحن نريد توثيق تلك العروض، وقد طالبنا كثيرًا بهذا الأمر، كل مطالبنا أن تتبنى أي قناة هذه المهمة وتعرض تلك المسرحيات على شاشة التليفزيون، لأن هذا الأمر سيشكل فارق مع الكثير من الشباب والفنانين والمخرجين.

2da2649539.jpg

 

نيجار محمد: أوجه رسالة للبنات من خلال شخصية ميمي

وقالت الفنانة نيجار محمد، أنها تجسد شخصية ميمي، داخل أحداث العرض وتسعى دائمًا للحياة وسط ظروف مادية متخبطة تضطرها لاستغلال ملامحها الساحرة في ارتكاب أمور متعارضه مع شخصيتها، موضحه بأنها تحاول بقدر استطاعتها ابتعاد الفتيات عن فعل تلك الأشياء برسالة باطنه في سيناريو كتب بدقة للاتعاظ.

وأوضحت أنها تقدم شخصيتها بتنوع حيث تارتًا تضحك وتارتًا أخرى تبكي وأخرى ترقص، وهو الأمر الذي لفت انتباه الجمهور وشابهوا بينها وبين الفنانة شريهان وتلك الإشادة التي أحبتها نظرًا لحبها للأخيرة.
واستكملت نيجار محمد، أن مسرحية "كازينو"، هو التعاون الثالث مع المخرج عمرو حسان، مشيرة إلى أنه شخص دؤوب جدًا وشديد الملاحظة والتركيز.

0a5aec3d28.jpg

هاني ماهر: شخصية الطبيب الفاسد شديدة التعقيد

أعلن الفنان هاني ماهر، أنه أحدث المنضمين للعرض المسرحي، عقب اعتذار الفنان شادي أسعد، مشيرا إلى ساعدته البالغة لتواجده ضمن العمل.

وأوضح أن شخصية الطبيب الفاسد، التي يجسدها داخل أحداث مسرحية "كازينو"، شخصية شديدة التعقيد رغم انتشارها في المجتمع، ملمحاً أنه وافق عليها دون تردد نظرًا للعمل مع المخرج عمرو حسان.

وقال إن الطبيب دائمًا نراه الملاك البريء، لكنه في حقيقة الأمر يقوم بسرقة المريض من خلال المقابل المادي الذي يأخذه نظير الكشف عليك وبطرق مختلف.

وأردف هاني ماهر، أنه أعجب بالفكرة والسيناريو عندما سرد عمرو حسان، له عن الشخصيات المتواجدة داخل “الكازينو”.   

00c7aa78ed.jpg

أحمد محسن منصور: أنا لغز الكازينو

وقال الممثل الشاب أحمد محسن منصور، أنه لغز الكازينو، حيث يقدم الشخصية التي تقلب الأحداث رأساً على عقب، موضحاً أنه يركز حالًا في المسرح وتحديدًا في عرض "كازينو"، بجانب دراسته حيث يدرس في السنة الثانية بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأعرب أحمد منصور، عن بالغ سعادته بالعمل مع الفنان القدير يحيي الفخراني في مسلسل "عتبات البهجة" رفقة المخرج الكبير مجدي أبو عميرة، ولكن تبقي تجربة المسرح هي الأفضل حيثُ معظم النجوم الشباب عرفهم الجمهور من خلال خشبته.

وأضاف أحمد منصور، أن مسرحية "قهوة سادة" التي شارك فيها تحت قيادة المخرج خالد جلال، تخرج منها نجوم كبار على رأسهم الفنان محمد سلام ونجوم مسرح مصر.

9495bcd8f9.jpg

محمود البيطار: قدمت العجوز المتصابي وأنا لسه شباب 

قال الفنان محمود البيطار، إنه جسد شخصية تدعى ذكي، وهو شخص متصابي يبلغ من العمر 50 عاماً، وهو التحدي الذي قبل به وقدمه رغم أنه مازال في مرحلة الشباب.

وفاجأ محمد البيطار، مخرج العمل بأنه كان يتمنى العمل معه حيث حضر له عمل مسرحي سابق ومن اعجابه بها تمنى العمل معه، موضحاً أنه عندما انضم لبروفات المسرحية لم يكن يعلم بأنها من إخراجه الذي حلم بالعمل معه يومًا ما.

كيف رأى محمود البيطار، ردود الجمهور رد قائلًا: «إن جودة العرض الذي نقدمه، من خلال عرض "كازينو" جعلني أشعر بحميمية  أكثر مع الجمهور، ولاحظنا جميعًا أن هناك أشخاص من الجمهور حضروا العرض أكثر من مرة، فهناك أشخاص من الجمهور روجوا للعرض من شدة إعجابهم به».

5b9082693c.jpg

محمد فهمي: خفة اليد مفتاح دخولي لـ«الكازينو»

أوضح الفنان محمد فهمي، أنه يجسد شخصية تدعى دياب السايس، مستعينًا بموهبته الخاصة في خفة اليد، وببعض الكلمات لكسب تعاطف ومحبة زبائن الكازينو، كونه الشخص الأول الذي يلتقي به متردد الكازينو.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق