للمتابعة اضغط هنا

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يطلق نداء استغاثة عاجل لوقف التطهير العرقي بالقطاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:09 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:09 م

أطلق المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، نداء استغاثة عاجل إلى المجتمع الدولي، ودول العالم الحر، والمنظمات الدولية والأممية، بممارسة كل أنواع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة، ومحافظة الشمال على وجه الخصوص.

وناشد خلال مؤتمر صحفي، صباح الأحد، المجتمع الدولي العمل على إيصال المساعدات الغذائية لعشرات الآلاف؛ الذين يمارس الاحتلال بحقهم سياسة التجويع الممنهج، منوهًا أن الاحتلال منع وصول الغذاء وحليب الأطفال والمكملات الغذائية إليهم منذ أكثر من 170 يوما.

ونوه أن «الاحتلال قرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين بالقصف أو الاستهداف أو التجويع، ومنع الطعام والغذاء من الوصول إلى محافظتي غزة والشمال».

وأدان ارتكاب الاحتلال جرائم القتل والتجويع ضد المدنيين والنازحين، وقتلهم بالشوارع في محافظة الشمال، خاصة في جباليا البلد ومخيم جباليا.

وأشار إلى أن الاحتلال يسعى حثيثًا لإسقاط المنظومة الصحية في القطاع، داعيًا المجتمع الدولي وكل دول العالم إلى إدانة تلك الجرائم المستمرة.

وحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا، كامل المسئولية عن استمرار تلك الجرائم منذ عام كامل، دون إيقاف مجرمي الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية من أن جيش الاحتلال يمارس جريمة تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني، مطالبًا باتخاذ مواقف عملية نحو الوقف الفوري والسريع ضد هذه الجرائم، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية؛ تمهيدا لمحاكمتهم وتقديمهم للعدالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق