للمتابعة اضغط هنا

بنسبة 15 %.. مفاجأة للمواطنين بشأن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 11:57 صباحاً

زيادة المعاشات 2024

العقارية

تصدرت زيادة المعاشات خلال الساعات الماضية محركات البحث، وذلك تزامنا مع اقتراب نهاية العام وحول ما إذا كانت هناك زيادة في شهر يناير المقبل، وما هي نسبتها المتوقعة. 

وقال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن القانون المصري ينص على زيادة المعاشات سنويًا في شهر يوليو، وليس في يناير، إلا في حالة صدور قرار رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتبكير الزيادة.

 وأشار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتصاعدة.

زيادة المعاشات

وعن الزيادة المتوقعة للمعاشات لعام 2025، أضاف سالم أن الحكومة تعمل بجد لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين من خلال تطبيق سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن الأسر المصرية.

حقيقة زيادة المعاشات

 وأكد أن الحكومة تسعى دائمًا لحماية حقوق المتقاعدين وضمان استدامة الدعم لهم، للتخفيف من آثار التضخم والضغوط الاقتصادية.

كما أشار سالم إلى أن المادة 35 من قانون المعاشات تنص على زيادة سنوية للمعاشات في الأول من يوليو، بحد أقصى 15%، وهي جزء من جهود الحكومة للحفاظ على حقوق المتقاعدين. 

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن البرلمان يتابع باستمرار أي تطورات قد تؤدي إلى تقديم موعد الزيادة، مثلما حدث العام الماضي، في إطار سعي الدولة المستمر لدعم الفئات المستحقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق