للمتابعة اضغط هنا

كلية العلوم جامعة حلوان تنظم ندوة بعنوان اكتوبر انتصارات وبطولات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نظمت كلية العلوم جامعة حلوان ندوة بعنوان "أكتوبر انتصارات وبطولات" احتفالًا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم جامعة حلوان. حضر الندوة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

استضافت الندوة اللواء أركان حرب مصطفى بدر، أحد أبطال حرب أكتوبر، وفضيلة الشيخ شريف السعيد أبو حطب، مدير عام منطقة وعظ القاهرة ورئيس لجان الفتوى والمصالحات بوعظ الأزهر الشريف.

 

كلية العلوم جامعة حلوان تنظم ندوة بعنوان اكتوبر انتصارات وبطولات

نصر أكتوبر يمثل عيدًا لكل المصريين

في كلمته، رحب الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم جامعة حلوان بالضيوف، مشيدًا بذكرى نصر أكتوبر التي تمثل عيدًا لكل المصريين، حيث تجسد قوة إرادتهم وصلابتهم وكفاءة قواتهم المسلحة في مواجهة التحديات. وأكد أن الحرب ليست مجرد حدث تاريخي، بل محطة فارقة أعادت الأمل إلى قلوب المصريين والعرب، وأثبتت أن المصريين قادرون على الانتصار على إسرائيل، رغم قوتها. كما ذكر أن حرب أكتوبر جمعت الدول العربية للدفاع عن أراضيها واستعادة سيناء والجولان، وستظل مصدر إلهام للأجيال المقبلة.

 

وحث الحجري الطلاب على تذكر شهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعته، ودعاهم إلى بذل جهدهم ليكونوا مؤثرين في المجتمع.

 

بدوره، أشاد الدكتور محمد عبد العزيز، وكيل عميد كلية العلوم للتعليم والطلاب جامعة حلوان، بحرب أكتوبر التي اعتبرها حرب العزة والكرامة، موجهًا تحية لأرواح الشهداء ولرجال القوات المسلحة الذين يحرسون البلاد.

 

كما تحدث اللواء أركان حرب مصطفى بدر عن ذكرياته خلال حرب أكتوبر، مشيرًا إلى اللحظة الفارقة التي سمع فيها صوت الطائرات. وعبّر عن فخره بكونه خريج كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وأشاد بتضحيات زملائه من الأبطال.

 

وأبرز الشيخ شريف السعيد أبو حطب أهمية ذكرى نصر أكتوبر، مؤكدًا أنها لحظة نادرة مليئة بالإيمان والثقة بالله، حيث استشعر المصريون معاني النصر والعزة. ودعا الجميع إلى استلهام روح نصر أكتوبر في العمل الجاد والوفاء لهذا الوطن العظيم، مشيرًا إلى أن الأمانة التي يحملها الجيل الحالي يجب أن تنتقل إلى الأجيال المقبلة.

 

وأكد على ضرورة الاعتقاد بأن مصر محفوظة بحفظ الله، وأن الشر لن ينال منها، موجهًا دعاءً لحماية مصر ونصرتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق