للمتابعة اضغط هنا

«بينها أهداف عسكرية».. مصادر أمريكية تكشف عن أهداف الرد الإسرائيلي على إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مع مرور أسبوع من الهجوم الإيراني على إسرائيل وشن الجمهورية الإسلامية نحو 180 صاروخ على الدولة العبرية واستهداف 3 مواقع عسكرية في عمق إسرائيل، زادت التكهنات حول الأهداف المحتملة على الأراضي الإيرانية من قبل إسرائيل بين من رجح أن يتم استهداف المنشآت النووية أوالنفطية والطاقة. 

البنية التحتية العسكرية والطاقة بنك أهداف إسرائيل

مجدداً ذكرت شبكة NBC نيوز نقلاً عن مسؤولين أميركيين بأن من المتوقع أن تستهدف إسرائيل هذا الشهر البنية التحتية العسكرية والطاقة في عمق الجمهورية الإيرانية.

وكشف القناة نقلاً عن مسؤليين أميركيين لم تكشف عن هويتهم إنه لا يوجد ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية ومتى تتصرف.

استهداف 200 موقع تابع لحزب الله

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية البرية في جنوب لبنان مستهدفاً قواعد التابعة لحزب الله وقال في بيان أنه:" خلال اليوم الماضي، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي نحو 200 هدف لحزب الله في عمق لبنان وجنوب لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق ومواقع صواريخ مضادة للدبابات ومواقع البنية التحتية ".

وقالت إسرائيل أيضا إن خمسة صواريخ أطلقت من لبنان اعترضتها قواتها الجوية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الأحد أن أحد جنود الاحتياط وضابطا أصيبا بجروح خطيرة في حادثين منفصلين خلال القتال في جنوب لبنان، كما أصيب جنود إضافيون بجروح طفيفة إلى متوسطة.

وقال الجيش الإسرائيلي أيضا إنه أسر أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان بعد اكتشاف نفق تحت الأرض يؤدي إلى مخبأ، حيث عثر على منطقة بها أسلحة وإمدادات للاستخدام على نطاق واسع.

وفي المقابل، أعلنت حزب الله، في بيان لها،  اليوم الأحد، عن شن هجوم صاروخي على قاعدة النقل "طيرة الكرمل" جنوب حيفا.

وكثفت إسرائيل عملياتها العسكرية في الأسابيع الأخيرة، فقامت بقصف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع، ما أسفر عن مقتل العديد من كبار قادة حزب الله، وأرسلت قوات برية عبر الحدود.

نزوح 1.2 مليون لبناني

وقد أدت العملية الإسرائيلية الموسعة إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص، ومقتل 2100 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين تشمل عشرات النساء والأطفال.

يأتي ذلك فيما أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن "قلقه العميق" إزاء التقارير التي تفيد بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان في الأيام الأخيرة، وحث إسرائيل على ضمان سلامتهم وسلامة الجيش اللبناني، بحسب وزارة الدفاع الأميركية.

وكانت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) أعلنت عن إصابة خمسة من جنودها في ثلاثة حوادث منفصلة منذ يوم الخميس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق