للمتابعة اضغط هنا

بتكلفة 110 مليارات جنيه.. وزير الإسكان يعلن تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية منذ 2014

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن المهندس شريف شربيني، وزير الإسكان، عن تحقيق إنجاز كبير في مجال الإسكان من خلال تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية منذ عام 2014، بتكلفة إجمالية بلغت 110 مليارات جنيه. جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشيوخ التي ناقشت مشروع تعديل قانون البناء الموحد.

وأوضح الوزير أن الوزارة تستعد لطرح 70 ألف وحدة جديدة ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" خلال الشهر المقبل، مؤكدًا أهمية توفير سكن ملائم لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السكان وتحسين جودة الحياة لجميع فئات المجتمع.

e1e5529bd1.jpg

 

 تحسين ظروف الحياة للمواطنين عبر توفير وحدات سكنية جديدة

وأشار شربيني إلى أن الوزارة تعمل على تحسين ظروف الحياة للمواطنين عبر توفير وحدات سكنية جديدة وتطوير المناطق القائمة، بما في ذلك العشوائيات. كما تم وضع خطة لطرح مشروعات إسكان متوسط خلال العام الحالي، تشمل 30 ألف وحدة في مشروعات "دار مصر" و"جنة" و"سكن مصر".

وفيما يتعلق بمدن الجيل الرابع والسكن المتميز، كشف الوزير عن استكمال طرح 12 ألف وحدة سكنية وتسويق 50 ألف وحدة إضافية، بالإضافة إلى طرح 25 ألف قطعة أرض بالتعاون مع المطورين والمستثمرين لدعم احتياجات السكان.

وأكد شربيني على أهمية مشروعات الطرق ورفع كفاءة المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك 22 مدينة قائمة و38 مدينة من مدن الجيل الرابع قيد التطوير، مع التركيز على تحسين خدمات المرافق من خلال مبادرة "حياة كريمة".

cd6512284e.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق