للمتابعة اضغط هنا

محافظ بورسعيد يتابع الاستعدادات لموسم الشتاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محسن عشري
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 3:07 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 3:07 م

عقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اجتماعا موسعا، لمتابعة استعدادات محافظة بورسعيد، لاستقبال موسم سقوط الأمطار، ومتابعة تجهيزات الأحياء ومدينة بورفؤاد.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، و اللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد، والأجهزة التنفيذية، ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد.

واستعرض محافظ بورسعيد مع الأجهزة التنفيذية، كل الاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة موسم الشتاء المقبل.

أكد المحافظ، ضرورة الاستعداد المكثف لأي طارئ في حالة الطقس، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة في الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل مع تداعيات موسم الشتاء.

ووجه اللواء محب حبشي، بعمل اصطفاف وتفتيش على كل المعدات والمركبات والسيارات المستخدمة بالأحياء خلال 15 يوم والتأكد من الكفاءة الفنية لمحطات رفع المياه ومحطات الصرف الصحي، وبما تشمله من أطقم فنية، للتعامل السريع مع آثار الأمطار المحتملة، ومراجعة شبكات تصريف الأمطار، والوقوف على نقاط تجمع مياه الأمطار في الأحياء، ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف مياه أمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار .

وأوضح أنه غير مسموح بغلق أي محطة للصرف الصحي خاصة في أوقات ذروة سقوط الأمطار، مع سرعة تطهير بالوعات تصريف المياه الرئيسية والفرعية بجميع الأحياء، ومراجعة مصافي الأمطار، واتخاذ كل إجراءات الحماية في محيط الأعمدة الكهربائية، وتوفير مولد كهربائي بديل في الأحياء في حال انقطاع الكهرباء.

كما وجه المحافظ بالتنسيق بين رؤساء الأحياء، ومدينة بورفؤاد، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، و شركة الكهرباء، للتعامل السريع مع آثار الأمطار و منع انقطاع المياه أو الكهرباء، خلال تساقط المطر.

وأكد محافظ بورسعيد، أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية التي قد يشهدها موسم الشتاء المقبل ، ومتابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وفي هذا الإطار، استعرض اللواء محمود الجبالي مدير الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، نتائج المرور الميداني على معدات وسيارات الأحياء، ومدى جاهزية الأحياء واستعداداتها لفصل الشتاء، وخطة إدارة الأزمات بالمحافظة للتعامل مع أي طارئ خلال موسم الشتاء.

وأضاف أن الجولة شملت المرور على محطات الصرف الصحي بنطاق المحافظة، بهدف مراجعة عناصر المنظومة ومدى جاهزيتها لاستقبال تصرفات مياه الأمطار، فضلا عن اختبار تشغيل كل رافع على حدة عن طريق مصدر تغذية كهرباء الطوارئ «مولد كهرباء الديزل»، ومراجعة أرصدة خزانات الوقود والبطاريات وطلمبات الرفع ومستوى البيارات ولوحات التحكم والمحولات، والتأكد من جاهزية مصادر الكهرباء البديلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق