للمتابعة اضغط هنا

"مدبولي": نركز على الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية تستهدف جودة الحياة للمواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، شارك مع مصر في التخطيط والتنفيذ لعدد من المشروعات؛ إذ تستعين مصر بالمؤسسات الدولية وجهدها في هذا الصدد، مشددا على أنّه يركز في الزيارات الميدانية على الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف جودة الحياة للمواطن المصري وللمستقبل.

 

تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نحن موجودون في العاصمة الإدارية كنموذج للمدن الجديدة التي يحتاجها العالم، خاصة الدول النامية».

 

وتابع رئيس الوزراء: «الدول النامية في ضوء تسارع معدلات الزيادة السكانية، فإنها تخطط للمدن الجديدة لاستيعابها، بالإضافة إلى التعامل مع التغيرات المناخية وتأثيراتها على المدن، وهناك موضوع مياه الشرب والصرف الصحي، ومشروعات النقل الحضري التي يروج لها البرنامج، مثل مترو الأنفاق وشبكات الترام والأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة».

 

وأشار إلى أنه «قبل لقائي مع المديرة التنفيذية للبرنامج، حضرت اجتماعا بخصوص مشروع حياة كريمة، وتناول بدء المرحلة الثانية من المشروع، والإسراع مع كل الجهات في تنفيذه».

 

59 وزيرا أكدوا  حضورهم للمنتدى الحضري العالمي

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن هناك تغيرات كبيرة تحدث في العالم، دفعت الجميع لتغيير مخططات التنمية لدى كل دولة، مؤكدًا أن المنتدى الحضري العالمي سيكون فرصة للاستفتادة من تجارب الدول في التنمية الحضرية، وكيفية مواجهة التحديات التي طرأت مؤخرا.

 

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن 59 وزيرا أكدوا  حضورهم للمنتدى الحضري العالمي، والمقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة.

 

من ناحيته؛ وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشكر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على اختيار مصر لاستضافة أحد أهم المنتديات العالمية على الأجندة الدولية، في مجال التنمية العمرانية المستدامة.

 

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، شهدت الدولة المصرية طفرة عمرانية غير مسبوقة محورها الرئيسي هو الإنسان.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في وضع حلول للمشاكلات المزمنة، التي عانى منها العمران المصري لعقود طويلة، كما أنها استطاعت العمل على ملف جودة الحياة وتحسين معيشة المواطن المصري.

 

وتابع الوزير: «جاءت جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عام 2020، دليل آخر على الدور الفعال للمشروعات القومية في التنمية المستدامة لمصر».

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن العاصمة الإدارية واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع، موضحا أنه من المتوقع حضور أكثر من 20 ألف مشارك خلال فعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى، أن القاهرة تتميز بثراء التجارب العالمية التى يتبناها برامج "الهابيتات".

 

النهضة العمرانية

وشاهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فيلما تسجيليا عن النهضة العمرانية التى شهدتها مصر وذلك على هامش مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة.

 

قالت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فرصة لاستعراض التراث الثقافى والحضارى للقاهرة.


أعلن بدر عبد العاطى ، وزير الخارجية والهجرة، استعداد مصر الكامل لاستضافة هذا الحدث الهام وهو المنتدى الحضرى العالمى والذى يعكس مكانة مصر وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى.

 

وتابع خلال أن هذا الحدث فرصة مثالية لتبادل الأفكار والبحث عن حلول مبتكرة تعزز من جهود التنمية الحضرية.

 

وقال أن مصر تشهد نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة والقاهرة هى عاصمة الأمن والأمان فى العالم، مؤكدا أيضا أن الأحداث فى المحيط الإقليمي لن تؤثر على استضافة مصر للمؤتمر، موضحا أنه سيكون هناك حرص على نقل التجرية المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق