للمتابعة اضغط هنا

ضبط أكبر عصابة للاستيلاء على أموال المواطنين في الوادي الجديد وأسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 7:02 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 7:02 م

الداخلية تحذر المواطنين من عصابات المراهنات الإلكترونية

ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على أكبر تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين تحت مظلة إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية للأمن العام، تجميع أشخاص بنطاق محافظتي (الوادي الجديد، أسيوط) خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية وشرائها من المواطنين مقابل مبالغ مالية، واستخدام تلك المحافظ الإلكترونية في تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات، أن هؤلاء الأشخاص يعملون وكلاء معتمدين لدى تلك المواقع مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم في عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين، وقيامهم بتحويل تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع نظير حصولهم على نسبة مالية جراء ذلك.

وتمكنت قوة أمنية مشكلة بالتنسيق بين قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديريتي أمن (الوادي الجديد، وأسيوط)، من ضبط 25 متهماً، وبحوزتهم (441 شريحة هاتف محمول، و100 هاتف محمول، ومبلغ مالي 825 ألف جنيه، ومحافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية، و3 بطاقات بنكية، و7 سيارات، و6 أجهزة حاسب آلي)، بقيمة مالية للمضبوطات تقدر بـ (20 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيما تحذر وزارة الداخلية، المواطنين من التعامل مع تلك المواقع والانخراط في ممارسة المراهنات الإلكترونية، التي تستدرج المواطنين في بداية الأمر بتحقيق أرباح بسيطة لتشجيعهم على الاستمرار في ممارستها، ثم تكبد المراهنين خسائر مالية كبيرة تدفع البعض منهم إلى ارتكاب أنماط مختلفة من الجرائم للحصول على الأموال بأي طريقة في محاولة لتعويض خسائرهم المالية المتكررة بما يعود سلباً على الفرد والمجتمع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق