للمتابعة اضغط هنا

الصحة عن حادث قطار المنيا: 20 مصابا غادروا المستشفى وسجلنا حالة وفاة واحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 7:10 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 7:10 م


قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حادث قطار محافظة المنيا الذي وقع اليوم الأحد، أسفر عن تسجيل 21 حالة مصابة بإصابات طفيفة أغلبها سطحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن 20 مصابا خرجوا من المستشفى بعد تلقي الرعاية الصحية، فيما توجد حالة واحدة تتلقى الرعاية الآن، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق الكامل بين هيئة الرعاية العاجلة ووزارتي الصحة والتعليم العالي نقل المصابين لمستشفى المنيا العام، حيث تم نقلهم من خلال 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

ولفت إلى أن هناك تدريبًا ومحاكاة مستمرة لأطقم الإسعاف للتعامل السريع مع مثل تلك حالات الطوارئ.

ونفى عبد الغفار وجود أي تدخل جراحي للحالة المتواجدة في المستشفى الآن، موضحًا أن المصاب يعاني من خلع في مفصل الكتف، وحالته الصحية مطمئنة.

وكانت وزارة النقل والمواصلات، قد أصدرت بيانًا إعلاميًا بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي أدى إلى سقوط عربة القوى.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، في بيان، إنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق