للمتابعة اضغط هنا

وزير الري يلتقي نظيرته الجنوب أفريقية لبحث سبل التعاون المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم، مع بيماي ماجودينا، وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقية، ضمن فعاليات “أسبوع القاهرة السابع للمياه”.

 

0e84af0aad.jpg
وزير الموارد المائية والرى يلتقي بالوزيرة بيماى ماجودينا وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب افريقية

العلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب أفريقيا
 


وأكد وزير الري  على العلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب أفريقيا على كل المستويات، معرباً عن حرص مصر على دعم أواصر هذا التعاون في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين البلدين في مجال الموارد المائية، مشيرا لقيام الوزارة باتخاذ الخطوات اللازمة لبدء تفعيل مذكرة التفاهم.


 

7d94d5f7c5.jpg
الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب افريقية

 

 

ومن جانبها، أعربت الوزيرة الجنوب أفريقية عن سعادتها بهذا اللقاء والذي يؤكد على قوة العلاقة التي تربط كلتا الدولتين، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر، خاصةً في مجال الموارد المائية، كما أشادت بالتنظيم المتميز لأسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي التاسع.

 

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الجنوب أفريقي للمشاركة في مبادرة AWARe، مشيرا لأهميتها في توفير تمويلات من الشركاء الدوليين لتنفيذ مشروعات للتكيف في قطاع المياه بدولة جنوب أفريقيا طبقا للأولويات التى يحددها الجانب الجنوب أفريقي.

 

f697f5fef8.jpg
الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب افريقية

مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA

 

 كما أشار لتقديم التدريب اللازم للعاملين بقطاع المياه من الدول الإفريقية من خلال «مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي» PACWA والذي تم إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe، داعيا جنوب أفريقيا للاستفادة من هذا المركز المهم لسد فجوات المعرفة لدى جنوب أفريقيا.

 


وأكد الدكتور سويلم حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية خلال فترة رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق