اشتباكات بين حزب الله وقوات ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت قناة  "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال المتسللة إلى بلدات الطيبة ورب الثلاثين والعديسة في جنوبي لبنان.

 

أفادت صحيفة  يسرائيل هيوم  سُمعت صفارات الإنذار، صباح اليوم (الأربعاء)، في مناطق واسعة في تل أبيب، إثر إطلاقات صواريخ من  الأراضي اللبنانية. 

 

وأصيبت امرأة بجروح طفيفة في هرتسليا جراء شظية صاروخ أصاب عدة مركبات، وقامت القوات الجوية الاسرائيلية باعتراضين ولم تقع إصابات.

 

في هذه الأثناء، وبعد أكثر من 12 ساعة، وجدت قوات الجيش الاسرائيلي  الطائرة بدون طيار التي اختفت بعد ما دخلت إلى الاراضي الاسرائيلية في منطقة  ياكنعام، مما تسبب في دخول نحو مليون ساكن إلى المناطق المحمية.

وانطلقت صفارات الإنذار لعدة دقائق حتى تم الإعلان عن نهاية التحذير.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "هذا الصباح، عثرت قوات الجيش الإسرائيلي، في منطقة مفتوحة في المنطقة القريبة من نعام، على الطائرة بدون طيار التي دخلت البلاد أمس من لبنان خلال ساعات المساء. وتم تعقب الطائرة من قبل القوات الجوية، وانقطع الاتصال بها في منطقة ياكنعام.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي"بعد تحقيق أولي، يبدو أن لقوات أسقطت الطائرة في منطقة مفتوحة في المنطقة، و تم تفعيل الإنذارات في مناطق إضافية وفقًا لسياسة الإنذار، في ضوء المسار المتوقع وفي ضوء الرغبة في ضمان سلامة المواطنين".

 

وفي سياق آخر شدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، على ضرورة أن تتخذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة ومواصلة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وضمان وصول المساعدات إلى المدنيين في جميع أنحاء القطاع.

ضمان وصول المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر وصلت نسخة منه إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء


وبحسب البيان، شدد بلينكن على السعي لتامين إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الصراع في غزة بطريقة توفر الأمن الدائم للاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

 

وقال البيان أن بلينكن ونتنياهو ناقشا أهمية رسم مسار جديد للمضي قدما في فترة ما بعد الصراع من شأنه أن يسمح للفلسطينيين بإعادة بناء حياتهم وتوفير نظام الحكم وكذلك الأمن وإعادة الإعمار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق