قبل مواجهة لايبزيج اليوم.. ماذا ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، لمواجهة ريد بول لايبزيج الألماني مساء اليوم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

لايبزيج بمواجهة اليوم سيكون هو أكثر فريق ألماني واجهه الدولي المصري محمد صلاح، من بين 5 فرق ألمانية لعب أمامها الفرعون.

محمد صلاح واجه كلًا من هوفنهايم وبايرن ميونخ وباير ليفركوزن، بالإضافة إلى شالكة، وكذلك لايبزيج من قبل، وكلًا منهم مرتين.

أولى المواجهات كانت ضد شالكة في موسم 2013-2014، وخسر محمد صلاح المباراتين عندما كان يمثل فريق بازل السويسري، وشارك في الـ180 دقيقة.

طالع أيضًا.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام لايبزيج اليوم في دوري أبطال أوروبا.. موقف محمد صلاح

المنافس الثاني، كان باير ليفركوزن، عندما كان النجم المصري مع روما الإيطالي، وشارك في مباراتين بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، الأولى انتهت 4-4 ولم يسجل أو يصنع خلال 62 دقيقة، وفي المباراة الثانية سجل هدفا وصنع آخر في فوز روما 3-2 بملعب أوليمبكو في العاصمة الإيطالية.

ثالث منافس كان هوفنهايم في الدور التمهيدي المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا 2017، وفاز ليفربول في المباراتين، وسجل محمد صلاح في المواجهة التي انتهت للريدز 4-2، في أولى مواسم النجم المصري مع أحمر ميرسيسايد.

في موسم 2018-2019، خاض محمد صلاح مع ليفربول مواجهتي بايرن ميونخ في دور الـ16، انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي، وفي الإياب بملعب أليانز أرينا، صنع النجم المصري هدفًا في فوز الريدز 3-1.

لايبزيج كان آخر الفرق الألمانية التي واجهها محمد صلاح، عندما جمعت بينهما مباراة دور الـ16 في موسم 2020-2021، وفاز ليفربول في المباراتين 2-0، وسجل مو ذهابًا وإيابًا في مواجهة النادي الألماني.

مواجهة اليوم ستجعل لايبزيج هو أكثر فريق ألماني يواجهه محمد صلاح، وهو أكثر الأندية الألمانية التي تلقت أهدافا أيضًا من النجم المصري.

واليوم ستكون هناك فرصة لزيادة عدد أهداف محمد صلاح في شباك أحدث أبطال ألمانيا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق