بدء قبول طلبات حج القرعة 2025.. ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدء قبول طلبات حج القرعة 2025.. الشروط وخطوات التقديم

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" فيديو يوضح بدء تلقي طلبات حج القرعة 2025، وأعلنت الوزارة عن بدء قبول الطلبات اعتبارًا من يوم الأربعاء 30 أكتوبر وحتى السبت 16 نوفمبر حيث يمكن للمواطنين تقديم الطلبات عبر جميع مراكز وأقسام الشرطة في مختلف مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية عبر بوابة وزارة الداخلية، وكذلك الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

من هنا ...عبر الرابط الرسمى التسجيل فى حج القرعة بالجزائر 2025 واهم الشروط
بدء قبول طلبات حج القرعة 2025.. الشروط وخطوات التقديم

حج القرعة 2025

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم، أن جميع الإجراءات الخاصة بـ حج القرعة 2025 سيتم تنظيمها عبر البوابة المصرية الموحدة للحج، وسيتم إجراء القرعة بشكل علني لجميع المتقدمين في مديريات الأمن، وخصصت الوزارة جدولًا زمنيًا لإجراء القرعة، وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق من خلال الإدارة العامة للشئون الإدارية.

خطوات تقديم طلب حج القرعة 2025

لتقديم طلب حج القرعة 2025، يجب أن يقدم المواطن طلبه شخصيًا في أي مركز أو قسم شرطة، دون التقيد بمحل الإقامة، كما يمكن تقديم الطلبات إلكترونيًا عبر موقع الوزارة أو الاتصال بالخدمة الصوتية، ومن الضروري أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية، وإلا فلن يُقبل الطلب، وسيتم إجراء القرعة بناءً على الحصة المخصصة لكل محافظة وفقًا لمحل إقامة "مقدم الطلب" المسجل في بطاقة الرقم القومي.

شروط حج القرعة 2025

من ضمن شروط حج القرعة 2025، يجب أن يختار المتقدم الجهة التي يرغب في أداء الحج من خلالها سواء كانت (قرعة – سياحة – تضامن)، ولا يُسمح بتقديم الطلب لأكثر من جهة واحدة. بمجرد إغلاق باب التقديم، يكون الطلب مُدرجًا ضمن قرعة الجهة المختارة، ولا يمكن إلغاء الطلب أو التقدم لأي جهة أخرى.

يتعلق حج القرعة 2025 أيضًا ببعض الشروط الصحية؛ حيث يُسمح فقط لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل بالتقدم، مع التأكد من القدرة الصحية على أداء المناسك. تُرفق مع الطلب المستندات الطبية التي تثبت خلو المتقدم من الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي، تليف الرئة، وأمراض القلب المتقدمة، وغيرها. يجب على الحجاج تلقي التطعيمات المطلوبة، بما في ذلك لقاح الالتهاب السحائي وتطعيم كورونا.

يشترط على جميع المتقدمين لـ حج القرعة 2025 التوقيع على إقرار بعدم أدائهم للحج مسبقًا، وبموافقتهم على الشروط الصحية المطلوبة. وفي حال تبين أن أحد المتقدمين سبق له الحج أو يعاني من مرض غير مسموح له بالحج، يتم استبعاده من قائمة الفائزين دون تحمل وزارة الداخلية أي مسؤولية.

قرعة الحج 2025، تفاصيل الأوراق والمستندات المطلوبة - الجمهور الإخباري
بدء قبول طلبات حج القرعة 2025.. الشروط وخطوات التقديم

تكاليف تقديم طلب حج القرعة 2025

بالنسبة لتكاليف تقديم طلب حج القرعة 2025، يتم تسديدها في المراكز والأقسام للمواطنين الذين يتقدمون شخصيًا، أما الطلبات الإلكترونية أو عبر الخدمة الصوتية، فيتم خصم الرسوم إلكترونيًا. ولا يُقبل الطلب إلا بعد سداد الرسوم المقررة.

ويتم تخصيص نسبة 1% من تأشيرات حج القرعة 2025 لأكبر المتقدمين سنًا ومرافقيهم، وتعتبر هذه الفئة فائزة بالتزكية دون دخول القرعة العامة. يُشترط أن يكون المرافق بصحة جيدة وأقل من 70 عامًا لرعاية المتقدم.

حج القرعة 2025.. الشروط والمستندات المطلوبة وآخر موعد للتقديم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق