فرصة أخيرة، اعرف غرامات وعقوبات مخالفات البناء 2024

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب نهاية موعد التصالح على مخالفات البناء، والذي حددته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ليكون في 4 نوفمبر، تم إصدار كتيب يوضح جميع التفاصيل والإجراءات المتعلقة بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء. 

ويهدف هذا الكتيب إلى مساعدة المواطنين في فهم كيفية تقنين أوضاعهم القانونية والتجاوب مع الاستفسارات المختلفة.

  حالات المخالفات

من بين المواضيع التي تناولها الكتيب، تم توضيح وضع حالة المبنى المخالف الذي تم استكمال بناء غرف الخدمات على كامل مسطح المبنى واستخدامه سكنيًا. يركز الشرح على كيفية حساب قيمة التصالح في هذه المخالفات.

 مثال توضيحي لمخالفات البناء باستخدام السطح سكنيًا

1. تغيير استخدام الجزء المرخص به:

- في حالة وجود مخالفات بدور الخدمات (الروف) وزيادة مساحة غرف الخدمات، يتم حساب قيمة مقابل التصالح بناءً على تغيير استخدام الجزء المرخص به. 
  - على سبيل المثال، إذا كانت المساحة المرخصة التي تم تغيير استخدامها تبلغ 50 مترًا، وسعر المتر مقابل التصالح هو 100 جنيه، فستكون قيمة المخالفة:
قيمة المخالفة (50 مترا × 100 جنيه= 5000 جنيه).

2. مخالفة المساحة الزائدة:

- تُحسب المخالفة الخاصة بالمساحة الزائدة عن المرخص بها في مسطح الخدمات بنفس الطريقة.
  - في حالة افتراض أن المساحة الزائدة في مسطح الخدمات تبلغ 100 متر، وسعر المتر مقابل التصالح هو 100 جنيه، فستكون قيمة المخالفة: (المساحة الزائدة بغرف الخدمات × 100% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع).

(100 متر × 100 جنيه= 10000 جنيه). 

 ويهدف التصالح على مخالفات البناء إلى تحقيق نظام قانوني يساعد المواطنين على تقنين أوضاعهم وتفادي الغرامات أو العقوبات المحتملة. إن فهم تفاصيل هذا القانون والإجراءات اللازمة قد يساعد الأفراد في اتخاذ خطوات فعالة قبل انتهاء المهلة المحددة.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق