مدحت بركات مشيدًا بكلمة السيسي ...

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة بريكس بلس، والمنعقدة حاليًا في بمدينة قازان الروسية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجالات التنمية الاقتصادية والاستثمار، مما يعكس رؤية واضحة لمصر في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وفي غضون ذلك، «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، أكد على أهمية الشراكة مع الاقتصادات الناشئة، وذلك في إطار «بريكس» كوسيلة لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي.

ولفت «بركات»، إلى أن تعتبر دعوة الرئيس السيسي للاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف خطوة استراتيجية، حيث تتيح هذه البنوك التمويل اللازم للمشروعات الحيوية وتساعد في مواجهة الأزمات الاقتصادية.

ونوه إلى أن التركيز على القطاعات مثل الطاقة المتجددة، الزراعة، والبنية التحتية، يعكس التوجه نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وركز رئيس حزب أبناء مصر، على أن تصريحات الرئيس السيسي بشأن أهمية الحوار والتعاون الدولي تُعبر عن التزام مصر بدور نشط على الساحة الاقتصادية العالمية، ومن ثم نحن بحاجة إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الدول، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تتطلب تكاتف الجهود لضمان استقرار الاقتصاد العالمي وتلبية احتياجات الشعوب.

واختتم تصريحاته، قائلاً: «هذه الرؤية الطموحة تضع مصر في موقع ريادي في المحافل الدولية وتعزز من قدرتها على جذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق