عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس تأتي في وقت حساس للغاية، مشيرًا إلى أن الرئيس حرص على إبراز رؤية مصر الواضحة تجاه تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وتأكيد دور الأمم المتحدة كركيزة أساسية لحفظ السلام والأمن الدوليين.

الصراعات والمنافسات الدولية 

وأكد «نسيم»، في تصريح صحفي له اليوم، أن هذا الموقف يعكس اهتمام مصر باستقرار العالم في وقت تتزايد فيه حدة الصراعات والمنافسات الدولية، التي غالبًا ما تقود إلى حالات استقطاب وانتقائية في التعامل مع الأزمات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن حرص الرئيس على التذكير باستضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في يونيو الماضي، جاء ليبرز الدور الذي يمكن أن يلعبه البنك في تقديم الدعم المالي للدول النامية، وهو جزء من استراتيجية مصر؛ للتأكيد على ضرورة إيجاد مصادر تمويل بديلة وأكثر مرونة للدول النامية، بعيدًا عن التبعية للمؤسسات المالية التقليدية.

مشروعات البنية التحتية

وتابع أن هذه الإشارة تعكس تفاؤل مصر بإمكانيات بنك التنمية الجديد؛ ليكون شريكًا استراتيجيًا في تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة النظيفة، وغيرها من القطاعات الحيوية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق