استعدوا لـ العمل بالتوقيت الشتوي ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي خلال أيام، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتكون الحادية عشرة مساء بدلا من الثانية عشرة منتصف الليل، ما يوفر استهلاك الكهرباء بشكل كبير، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل التوقيت الشتوي الجديد، كاشفة عن مواعيد العمل به وحالة الطقس خلاله.

موعد العمل بالتوقيت الشتوي

العمل بالتوقيت الشتوي يكون وفق قرار مجلس الوزراء، يوم الخميس المقبل الموافق 31 أكتوبر الجاري الذي يوافق الخميس الأخير بالشهر، ويتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة من خلال إعدادات الهاتف.

18231838701728647167.jpg

حالة الطقس وقت العمل بالتوقيت الشتوي

محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقّع خلال حديثه لـ«الوطن»، أن يتزامن مع تطبيق التوقيت الشتوي منخفض جوي يسيطر على البلاد ويؤثر على حالة الطقس، يصاحبه سحب متفرقة تحجب جزءا من أشعة الشمس، ما يتسبب في كتل هوائية تجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة بشكل أكبر وتكون العظمى على القاهرة 27 والصغرى تصل إلى 16 درجة.

وأضح القياتي أنّ المنخفض الجوي في نهاية الأسبوع يصاحبه نسمات الرياح، ويتسبب في سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري، وربما مناطق من محافظة البحر الأحمر وسيناء.

وأكد محمود القياتي أنّه يتم تغيير التوقعات بشكل مستمر وفق خرائط الأرصاد، حيث يتسم شهر الخريف بالتغيرات الحادة والسريعة في الأجواء، وقد يحدث تغييرات خلال الفترة المقبلة.

14963475961728811167.jpg

ظواهر جوية تصاحب الطقس نهاية الأسبوع

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ طقس الخميس والجمعة يكون مائل للبرودة على الأنحاء كافة ليلا وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارا على الأنحاء كافة، على أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق