حتى لو تصالحوا.. 3 شهور تنتظر ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات قبل جلسة المحاكمة غدًا

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعود أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات « عبد الواحد السيد، نبيل عماد (دونجا)، ومصطفى شلبي) إلى 20 من شهر أكتوبر الجاري، حيث تسببت أجواء شجار مع أحد أعضاء نادي الوحدة الإماراتي في توجيه 3 اتهامات لأفراد الفريق المصري ساقتهم إلى الاحتجاز على مدار أكثر من أسبوع في انتظار ما تسفر عنه جلسة محاكمتهم غدًا وفي السطور التالية نستعرض آخر تطورات أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات.

29.jpeg
 أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات

بداية أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات عقب مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري في أبو ظبي، حيث حرر أحد أفراد أمن الملعب محضرًا يتهم فيه مصطفى شلبي ونبيل عماد بالاعتداء عليه.

وتوجه الثنائي في اليوم التالي للمباراة إلى أحد أقسام الشرطة في أبو ظبي للإدلاء بأقواله في الواقعة. وتم احتجاز نبيل عماد ومصطفى شلبي في قسم الشرطة بالإضافة إلى عبد الواحد السيد مدير الكرة، الذي تم اتهامه مع لاعبي الزمالك بالاعتداء على فرد الأمن الإماراتي.

اقرأ أيضا

محاكمة المتورطين في أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

قررت النيابة العامة إبقاء المتهمين ( ثلاثي الزمالك المحتجز في الإمارات ) رهن الحبس الاحتياطي، مما يعني أن التحقيقات لا تزال مستمرة وأن هناك اعتبارات قانونية تدعو للحفاظ عليهم في هذا الوضع. كما تم تحديد جلسة جديدة في 29 أكتوبر، حيث يُنتظر أن تقدم النيابة العامة المزيد من التفاصيل حول القضايا الموجهة ضد اللاعبين، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الدفاع لمذكرات أو أدلة تدعم موقفهم.

28.jfif
 أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

الحبس 3 أشهر و تصل لسنة .. عقوبة منتظرة لـ ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات

فيما أكد إبراهيم الخوري المحامي الإماراتي، أن عبدالواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك ودونجا وشلبي ثنائي الفريق، معرضون للحبس سنة حال التعدي على أكثر من شخص أو 6 أشهر كحد أدنى، وحسب المادة 270.

وينتظر ثلاثي الزمالك جلسة الحكم غدًا الثلاثاء، في قضية التعدي على منظمي ملعب آل نهيان في مباراة بيراميدز بالدور قبل النهائي لكأس السوبر المصري.

وتابع الخوري خلال مداخلة على قناة النهار: "القضية ضد ثلاثي الزمالك، هو الاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله، وحال تنازل المجني عليه قد يقرر القاضي العفو أو النزول بالعقاب للحد الأدنى وقد تصل لأقل من 3 أشهر"، مشيرًا إلى: "تسريب صورة ثلاثي الزمالك أثناء المحاكمة، قد لا يكون بها أزمة لأن المحاكمات تكون علانية".

تحرك قضائي ضد تسريب صورة محاكمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

في سياق متصل، كلف نادي الزمالك دفاعه باتخاذ الإجراءات القانونية حول واقعة تسريب صور محاكمة ثلاثي الزمالك بالإمارات خلال الجلسة التي تم انعقادها بالفيديو كونفرانس أمام هيئة المحكمة المختصة بأبو ظبي، على خلفية اتهامهم باستخدام القوة والعنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية حمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك قصده.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق