ستاندرد آند بورز تبقي تصنيف مصر عند «B-/B» مع نظرة مستقبلية إيجابية

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني الدولية ستاندرد آند بورز، أمس الجمعة، أنها ستبقي على تصنيف مصر عند “B-/B”، مع الحفاظ على نظرة مستقبلية إيجابية.

نمو الاقتصاد المصري يتسارع العام المقبل

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم يوم الثلاثاء الماضي تسارع نمو الاقتصاد المصري العام المقبل.

وأظهر استطلاع رويترز أن الاقتصاد أبطأ من المتوقع بعد أن وقعت مصر على حزمة دعم مالي مشروطة بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

وتأثرت مصر بالأزمة في غزة التي تسببت في انخفاض إيرادات قناة السويس بأكثر من النصف وتباطؤ نمو السياحة، وهما من المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في مصر، لكن الموارد المالية للدولة لقد حصلوا على دفعة في فبراير. بسبب تطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بـ24 مليار دولار.

وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء 14 خبيرا اقتصاديا هو نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3% في السنة المالية التي بدأت في الأول من يوليو، وهو ما يقل عن التوقعات السابقة لنفس العام البالغة 3.5% في يناير و4.2% في يوليو.

وفي الاستطلاع الأخير، توقع المحللون أن يرتفع النمو في 2024-2025 إلى 4.35%، ارتفاعًا من توقعات 4.15% قبل ثلاثة أشهر فقط.

يحدد البنك المركزي المصري أسعار الفائدة

حدد البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير للمرة الرابعة خلال العام الحالي 2024.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 الإبقاء على أسعار الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي.

كما قرر الإبقاء على أسعار الائتمان والخصم عند 27.75%.

ورفعت مصر أسعار الفائدة ثماني نقاط مئوية هذا العام لاحتواء الضغوط التضخمية.

مع بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة تيسير نقدي، من المتوقع أن تحذو مصر حذوه قريبًا من خلال إجراء أول خفض لأسعار الفائدة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

الموقع العام عبر قناة اليوتيوب اضغط هنا

تابعوا فكرة فن عبر قناة (الواتس اب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ. هدفنا هو أن نصل لقرائنا الأعزاء بأدق وأسرع الأخبار وحصريا بما يتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر دولار.، أسعار الذهب، أسعار الفضة، سعر اليورو، أسعار العملات الأجنبية، أسعار العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق