سمير فرج يفجر مفاجأة عن موعد ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، إن المنطقة العربية لاول مرة تعيش هذا الوضع الغير مستقر منذ عشرات السنوات، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تتشابك مع أربع جبهات في وقت واحد، حيث تحارب في غزة ولبنان واليمن وإيران.

المنطقة العربية 


 وتابع "فرج"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين، أن إيران مُعرضة لعقوبات كبيرة منذ 18 عامًا بسبب البرنامج النووي، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن طهران ستمتلك 5 قنابل نووية مع بداية العام المقبل.


وتابع ان إيران استخدمت الصواريخ الفرط الصوتية لأول مرة في ضرب دولة الاحتلال ، مشيرًا إلى أن هذه الصواريخ تخرج إلى الفضاء الخارجي، وبعد ذلك يعود إلى الغلاف الجوي بسرعة كبيرة وتصيب الهدف، ويصعب استهداف هذه النوعية من الصواريخ، ولذلك هذه الصواريخ مؤثرة في الحروب خلال الفترة الحالية.

 

وفي سياق آخر، زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن نصر إسرائيل سيكون انتصارا للبشرية كلها، لافتًا إلى أن تل أبيب ستعيد جميع المحتجزين في غزة الأحياء منهم والأموات.


وأضاف نتنياهو في كلمة أمام الكنيست، أنه تم تدمير كتائب حماس وقتل قادتها، مهددًا بأن قوات الاحتلال ستصل إلى أي مكان ينادي بتدميرها.

 

ولفت نتنياهو إلى أن وقف المشروع النووي الإيراني على رأس الأولويات، مشيرًا إلى أن طهران تحاول تطويق إسرائيل عبر محور الشر.

 

وادعى نتنياهو "سنرمم الاقتصاد الإسرائيلي من جديد عقب تحقيق الانتصار"، مستطردًا "استراتيجيتنا طويلة المدى وتقوم على تدمير محور الشر الإيراني وقطع أذرعه ولن نتنازل عن هذا الهدف".

 

وزعم نتنياهو قائلًا إنه سيعرض السلام على دول أخرى في المنطقة لكنه سيكون سلامًا مقابل السلام، سلام مبني على القوة.


وفي المقابل، أعلن حزب الله اللبناني اليوم الاثنين استهداف ثلاث مستوطنات إسرائيلية بالصواريخ.

 

وقال حزب الله في بيان إنه " قصف مستعمرة نهاريا وشوميرا وإيفن مناحم الإسرائيلية برشقات صاروخية".

 

وكان حزب الله قد أعلن في في بيانين منفصلين استهداف قاعدة إسرائيلية للمراقبة الجوية، وتجمعا لقوات إسرائيلية بالصواريخ.

 

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بصلية صاروخية".

 

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أنه "استهدف تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرجليوت بصلية صاروخية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق