ترامب: المساعدات لأوكرانيا أضعفت جيشنا وعرّضتنا للخطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- في تصريحات مثيرة للجدل، أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن قلقه من تأثير المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا على المخزون الاستراتيجي للأسلحة الأمريكية. وفي مقابلة له مع شبكة “فوكس نيوز”، قال ترامب إن تزويد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة قد أفرغ مخازن الأسلحة الأمريكية، مما ترك الولايات المتحدة في وضع خطير وعرضة للخطر.

وأشار ترامب إلى أن الإدارة الحالية أعلنت أن الولايات المتحدة تعاني من نقص حاد في الذخيرة، معتبراً أن هذا التصريح بحد ذاته يعرض أمن البلاد للخطر. وأضاف: “عندما توليت منصبي، قالوا إنه ليست لدينا ذخيرة. فسألت: أولاً، من الغبي الذي يقول ذلك؟ يمكنك أن تقول ذلك لي ولرجلين آخرين، لكن من يعلن أن الولايات المتحدة ليس لديها شيء، فهو يعلن ذلك للعالم كله”.

وتابع ترامب منتقدًا الإدارة الحالية: “لقد قمت بإعادة بناء جيشنا وتجديد احتياطياتنا من الذخيرة. كانت لدينا ذخيرة كثيرة، والآن ليست لدينا ذخيرة. كيف ستعجبك أن تكون في مكان الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي يسمع أن أمريكا ليس لديها ذخيرة؟ نحن معرضون للخطر للغاية”.

تصريحات ترامب تأتي في وقت تتزايد فيه التوترات الجيوسياسية، وخاصة مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين. كما تلقي الضوء على الجدل المستمر حول سياسة تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وتأثيرها على القدرات الدفاعية للولايات المتحدة.

ويبدو أن تصريحات ترامب ستثير المزيد من النقاش حول كيفية إدارة الموارد الدفاعية الأمريكية، وما إذا كانت هذه السياسة تترك الولايات المتحدة مكشوفة أمام التهديدات الخارجية. في ظل هذه الظروف، يبقى السؤال مطروحاً: هل تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا يستحق الثمن الذي تدفعه الولايات المتحدة من مخزونها الاستراتيجي؟

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق