"المركزي" يسحب سيولة بقيمة 1.210 تريليون جنيه من عطاء السوق المفتوحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
google news

سحب البنك المركزي سيولة بقيمة 1.210 تريليون جنيه من 28 بنكًا في عطاء السوق المفتوحة اليوم، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بسعر فائدة 27.75% ، وذلك في خطوة جديدة تهدف إلى إدارة السيولة في السوق المالية.

يُذكر أن البنك المركزي قد قام بسحب سيولة بقيمة 933.550 مليار جنيه في عطاء السوق المفتوحة الأسبوع الماضي.

اجتماع لجنة السياسة النقدية لبحث أسعار الفائدة المقبلة

من المتوقع أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس المقبل، الموافق 5 سبتمبر 2024، لمناقشة أسعار الفائدة. في الاجتماع الأخير، قررت اللجنة الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

تحديثات جديدة من البنك المركزي بخصوص سياسات ربط الودائع

أصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة تخص القواعد المنظمة لعملية ربط الودائع (Main Operation) في إطار عمليات السوق المفتوح. وتم التعديل على أسلوب إجراء مزاد ثابت السعر (Fixed-rate Tender) الذي كان يتم بصورة أسبوعية، حيث يتم الآن قبول جميع العطاءات المقدمة من البنوك (Full Allotment) بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024.

استمرار البنك المركزي في إدارة السيولة لتحقيق الاستقرار

يؤكد البنك المركزي المصري استمراره في إدارة السيولة بما يحقق التوازن لضمان توافقها مع هدفه التشغيلي، الذي يتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك، بما يتماشى مع سعر العملية الرئيسية، وهو متوسط سعر الكوريدور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق