خلال ندوة مجلس الأعمال المصري الكندي.. «عبد الغفار»: مصر الدولة الأولى في العالم الخالية من «فيروس سي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
google news

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، الجهود المبذولة في القضاء علي فيروس سي، مؤكدًا أن مصر تحولت من أكبر دولة إصابة بالفيروس إلى الدولة رقم 1 في العالم خالية من الفيروس وحصولها على شهادة خلوها من «فيروس سي» من منظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال عمل  أكبر مسح طبي شامل للكشف عن فيروس سي لأكثر من 60 مليون مواطن بالمجان، وتقديم البروتوكولات العلاجية لـ 4،1 مليون مواطن.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة بعنوان "تطوير المنظومة الصحية في مصر.. الفرص والتحديات"، والتي أقيمت على هامش مجلس الأعمال المصري الكندي، بحضور وزيري الزراعة، والعمل، وعدد من الشخصيات العامة، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول الأجنبية.

وأشار "عبد الغفار" إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بجهود المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي، والتي تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات، منوهًا إلى ما تم تحقيقه في قرارات العلاج علي نفقة الدولة، حيث تبلغ التكلفة المالية للقرارات حوالي 20 مليار جنية سنويا، ويتم إصدار حوالي 14 ألف قرار علاج شهريًا، مضيفًا أن عدد المستفيدين من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار حوالي 2،3 مليون مستفيد، بالإضافة لـ 70 مليون منتفع سنويًا يتم تقديم الخدمات العلاجية لهم عبر نظام التأمين الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق