اختتام "سفراء الساحل" بشواطئ أكادير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
اختتام
صور: هسبريس
رشيد بيجيكن من أكاديرالجمعة 6 شتنبر 2024 - 02:37

أنهت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة بأكادير فعاليات مشروع “سفراء الساحل من أجل شاطئ نظيف وآمن”، الذي نفذته خلال موسم الاصطياف بكل من شاطئ أكادير وشاطئ أنزا بشراكة مع شركة للمشروبات الغازية بسوس وبدعم ومواكبة من المجلس الجماعي لأكادير.

وحسب الجمعية، فهذا المشروع يهدف إلى “تحسيس وتوعية المصطافين بمخاطر التلوث البحري ونشر ثقافة المحافظة على البيئة الساحلية، من خلال الاعتماد على طرق وأساليب بيداغوجية في التربية البيئية كأنجع وسيلة لوقف نزيف التلوث ولحل أزمات التلوث الراهنة والمستقبلية”.

وقال عثمان أبلاغ، رئيس جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، إن المشروع يرتكز على “إجراءات وتدابير دقيقة للتدخل من أجل حماية البيئة دون أن ينحصر على دور معين أو وسيلة محددة بالذات؛ لكنه يعتمد أساليب التحسيس والتأطير والإجراءات الوقائية التي ترتكز أساسا على رفع الرصيد المعرفي والوعي البيئي. كما يشجع الأفراد والمجتمعات على القيام بسلوكات بسيطة تسهم بشكل كبير في الحفاظ على سواحلنا”.

وتابع الفاعل البيئي ذاته موردا أن هذا البرنامج “أسفر عن توعية ما يناهز 34 ألفا من المصطافين، مقسمين بين كل من شاطئ أكادير المدينة وشاطئ أنزا”، لافتا إلى أن البرنامج ذاته “خلص إلى تقييم عام عن رواد الشاطئ، من خلال استبيانات دقيقة”.

ونوّه المتحدث بـ”الإجراءات والتدابير الشجاعة والاستباقية التي نزلتها كل من جماعة أكادير والسلطات المحلية لضمان مرور موسم الاصطياف في أحسن الظروف؛ الشيء الذي لقي استحسانا من المصطافين، ولامسه المؤطرون أثناء تنزيل المشروع”.

أكادير البيئة الشواطئ

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق