مساعد وزير الخارجية الأسبق: توقيع 20 مذكرة تفاهم بين مصر وتركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير صلاح حليمة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا هي زيارة تاريخية تشكل نقلات نوعية في اطار العلاقات بين مصر وتركيا.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر وتركيا لهما تأثير إقليمي ودولي


واشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي ، الى ان مصر وتركيا دولتين اقليمتين لهما تاثير بالغ على مجريات الأمور الإقليمية والدولية على كافة الأصعدة سواء فيما يتعلق بالمجال الأمني او المجال السياسي او المجال الاقتصادي او المجال الاجتماعي.


واكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، على هذه زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، تؤكد على أن العلاقات شهدت تطورا جذريا ما بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى المتعدد، حيث تم تناول العلاقات بين البلدين في إطار شراكه استراتيجية مستحدثة على المستوى الاستراتيجي، محورها التعاون بين البلدين في كافه المجالات على كافة المسارات وعلى المستويين الثنائي والمتعدد.


ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان هناك تعاون وثيق في المستوى الأمني والعسكري وتأكيد على مكافحه الأرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: هناك سعي لرفع مستوى التبادل التجاري بين مصر وتركيا


وكشف مساعد وزير الخارجية الأسبق، انه تم توقيع اكثر من 20 مذكره تفاهم شملت مجالات عديده منها ما هو تقليدي وما هو مستحدث ولم يترك مجال الا وتم توقيع مذكره عليه لدفع العمليات الاقتصاديه والاستثماريه والتعاون في المجال التجاري بين البلدين الى اقصى درجه ممكنه خصوصا فيما يتعلق بالاسهام في مشروعات اقتصاديه مصريه في القاهره ورفع مستوى العلاقات المصريه التركية.

وأردف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هناك سعي  لرفع مستوى التبادل التجاري الى من 10 مليار دولار الى 15 مليار دولار، وهناك اهتمام كبير جدا لمشروعات بناء الطاقة وموضوعات البيئة وهناك اهتمام بل اكتشافات الخاصه بالبترول والغاز والتعاون في هذا الاطار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على سعادته بأول زيارة لتركيا، معتبرا أن ذلك يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتشارك بين البلدين، وأن هناك مرحلة نمو في العلاقات المصرية التركية خلال السنوات الماضية، وأن التحديات الإقليمية تؤكد أهمية التعاون الوثيق بين مصر وتركيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق