جديد "مجموعة الخير".. قاضي التحقيق يحدد موعد مواجهة المتهمين مع الضحايا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
هسبريس من طنجةالجمعة 6 شتنبر 2024 - 23:00

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة خصص جلسة أمس الخميس للاستنطاق التفصيلي للمتابعين في حالة اعتقال الـ11 في قضية “مجموعة الخير”.

ووفق مصادر هسبريس المطلعة، فإن القضية التي تحظى بمتابعة واسعة من طرف الرأي العام الوطني نظرا للعدد الكبير لضحاياها الذي يقدر بـ”أزيد من مليون شخص”، يرتقب أن تشهد تطورات جديدة في الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق حدد يوم الـ11 من شتنبر الجاري موعدا لعقد جلسة جديدة لمتابعة النظر القضية، حيث سيكون المتابعون في حالة اعتقال في مواجهة مباشرة مع المشتكين، ويتوقع أن تظهر فيها الكثير من خبايا الملف المثير.

يذكر أن البحث مازال جاريا عن “أدمينات” المجموعة اللائي كن على اتصال مباشر مع قيادتها ويلعبن دور الوسيط في جمع الأموال من العضوات، حيث تسلمت غالبيتهن مبالغ مالية كبيرة، تفيد التوقعات بأنها تصل إلى مليارات السنتيمات، ويطالب الضحايا بإلقاء القبض عليهن إلى جانب الرئيسة المعروفة باسم “يسرى” الموجودة في حالة فرار من العدالة هي الأخرى.

ويتابع في الملف المتشابكة خيوطه 11 شخصا، هم 9 نساء ورجلان، بعدما قدم المئات من الأشخاص شكايات ضدهم.

يذكر أن العدد الكبير لضحايا “مجموعة الخير” يضفي على الملف أهمية خاصة، ويتوزعون على مدن مغربية مختلفة، من أبرزها طنجة وتطوان والعرائش والقصر الكبير وفاس والدار البيضاء والقنيطرة والرباط، بالإضافة إلى مغاربة العالم من المقيمين في بلدان أوروبية أبرزها إسبانيا وبلجيكا وهولندا، ومغاربة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهو ما يجعل الرأي العام في متابعة إحدى أكبر عمليات النصب في تاريخ المملكة.

طنجة مجموعة الخير

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق