خطر الفيضانات يستنفر سلطات بوعرفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
خطر الفيضانات يستنفر سلطات بوعرفة
صور: هسبريس
محمد آيت حساينالسبت 7 شتنبر 2024 - 23:53

عقب التساقطات المطرية القوية التي شهدتها مدينة بوعرفة ونواحيها، مساء السبت، كثفت السلطات المحلية، بتعليمات من السلطة الإقليمية، جهودها للوقاية من مخاطر الفيضانات وحماية السكان والممتلكات.

وأفاد مصدر مسؤول بالمدينة، في تصريح لهسبريس، أن الجهات المعنية اتخذت سلسلة من التدابير الاستباقية لمواجهة أي طوارئ محتملة، مضيفا أن هذه الإجراءات تشمل تعزيز البنية التحتية في المناطق الأكثر عرضة للفيضانات، وتنظيف مجاري الأودية لضمان تدفق المياه بشكل سلس.

في السياق ذاته أبرز المصدر نفسه أن السلطات المحلية قامت بوضع حواجز وقائية على ضفاف الأودية الرئيسية، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تهدف إلى الحد من مخاطر الفيضانات المفاجئة التي قد تنجم عن ارتفاع منسوب المياه، إضافة إلى تعزيز هذه الحواجز بعناصر من القوات المساعدة والأمن الوطني وأعوان السلطة لمنع تجمهر المواطنين فوق القناطر وعلى جنبات الأودية والشعاب بالمدينة ومحيطها.

من جانبه، صرح مسؤول بمدينة بوعرفة بأن مديرية الأرصاد الجوية أشارت إلى أن المنطقة قد تشهد تساقطات مطرية تتجاوز المعدلات الموسمية المعتادة، مما استدعى رفع درجة التأهب لدى جميع الأجهزة المعنية، مضيفا أن هناك جهودا كبيرة تبذل، تحت إشراف عامل الإقليم، من أجل حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وكذا الممتلكات العامة.

وأكدت السلطات المحلية بإقليم بوعرفة، حسب المعلومات التي توصلت بها هسبريس، أنها ستواصل متابعة الوضع عن كثب، مع الاستعداد التام للتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ. كما دعت المواطنين إلى التحلي باليقظة والتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع.

وكشف مسؤول باللجنة الإقليمية لليقظة أن اللجنة عقدت اجتماعات قبلية، تحت رئاسة عامل الإقليم، تفاعلا مع النشرة الإنذارية التي أعلنتها المديرية العامة للأرصاد الجوية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي طوارئ محتملة.

وأشار المصدر ذاته إلى حدوث انقطاعات في بعض المحاور الطرقية نتيجة الأمطار الغزيرة، مضيفا أن الأشغال جارية على قدم وساق لإعادة فتح هذه الطرق في أسرع وقت ممكن. وأكد أنه لم تسجل أي خسائر بشرية أو أضرار في المنازل، مختتما تصريحه بالقول: “الجميع مجند من أجل التقليل من المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات من فيضانات محتملة”.

التساقطات المطرية الفيضانات بوعرفة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق