‪أكادير تستضيف "جامعة الشباب الأحرار‬"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية” تنظم الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، يومي 13 و14 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، “جامعة الشباب الأحرار” في دورتها الخامسة.

وأفاد بلاغ صحافي توصلت به هسبريس بأن الشبيبة التجمعية ستعمل من خلال هذه المناسبة على “تكريس مكانة جامعة الشباب الأحرار كأكبر تجمع شبابي نوعي بالمملكة، باعتباره محطة سنوية متميزة تسعى عبرها الفيدرالية الوطنية إلى مواصلة القيام بأدوارها الدستورية كاملة، مستنيرة في ذلك بالتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تشجيع الشباب المغربي على الانخراط في الحياة السياسية وإعداده لتحمل المسؤولية في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة الخامسة “تشكل فرصة حقيقية لأزيد من 3500 شاب وشابة من أبناء حزب التجمع الوطني للأحرار من مختلف جهات وأقاليم المملكة، ومن الشباب مغاربة العالم، لمواصلة النقاش الذي أطلقته الفيدرالية الوطنية خلال السنتين الماضيتين حول مشروع الدولة الاجتماعية الذي يرعاه الملك محمد السادس وتقوم بتنزيله الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار”.

وأورد البلاغ أن الموعد “يشكل مناسبة للبحث عن سبل المضي قدما نحو التفعيل السليم والناجع لأكبر مشروع اجتماعي في تاريخ المملكة، في سياق وطني ودولي مطبوع بالعديد من التقلبات والأزمات السياسية والاقتصادية والطبيعية والاجتماعية، وفرصة لإبراز غنى الحصيلة الحكومية المرحلية التي تميزت بالوفاء بعدد هام من الالتزامات الحكومية المدرجة في البرنامج الحكومي”.

وستتوج هذه الدورة، وفق المصدر ذاته، “مسارا من النقاش العمومي الذي فتحته شبيبة الأحرار حول الحصيلة الحكومية من خلال منتديات إقليمية تم تنظيمها في مختلف مناطق المملكة. وستتشرف الشبيبة التجمعية باستضافة ممثلي شبيبات ومنظمات حزبية من مختلف دول العالم كضيوف شرف وكشركاء لشبيبة الأحرار”.

كما ستعرف هذه الدورة “مساهمة ما يقارب 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها في تعميق النقاش الفكري حول مفهوم الديمقراطية الاجتماعية كمنهج فكري تبناه حزب التجمع الوطني للأحرار منذ سنوات، وعلاقته بمنظومة الدولة الاجتماعية التي تشكل أولوية وطنية للحكومة التي يقودها الرئيس عزيز أخنوش”، وفق الوثيقة.

وأبرزت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أن جامعة الشباب الأحرار في دورتها الخامسة “تعتبر فرصة حقيقية للتطرق لكافة المجهودات والحصيلة الحكومية المشرفة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بكافة محاوره ومكوناته، من خلال إبراز كافة الإصلاحات الشجاعة والملموسة لقطاعات اجتماعية هامة، كالتعليم والصحة والسكن والتشغيل، ولمجمل النتائج الإيجابية والملموسة لجولات الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي ببلادنا”.

وتسعى الشبيبة التجمعية من خلال هذه الدورة من جامعة الشباب الأحرار إلى “فتح النقاش حول سبل مساهمة الشباب الديمقراطي الاجتماعي في مواكبة ورش تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، عبر ورشات موضوعاتية يؤطرها خيرة أطر الحزب وأساتذة باحثون وإعلاميون وضيوف من خارج أرض الوطن”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق