الداخلية العراقية تتصدى للشائعات: خطط لرصد وملاحقة مروجي الأخبار الكاذبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- في ظل انتشار الأخبار الكاذبة والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن خطة شاملة بالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد استقرار المجتمع وتؤثر سلباً على الأحداث والمناسبات الهامة.

التعاون بين الداخلية وهيئة الإعلام: أفادت وزارة الداخلية، على لسان رئيس قسم محاربة الشائعة، العميد نبراس محمد علي، أن الوزارة بدأت بخطة استراتيجية تهدف إلى رصد ومعالجة الشائعات المتداولة على الإنترنت. وأكد العميد أن هذه الجهود تأتي بناءً على توجيهات وزير الداخلية، الذي أوعز بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الأخبار المزيفة، خاصة خلال الأوقات الحساسة.

إجراءات مشددة ضد مروجي الشائعات: أوضح العميد نبراس محمد علي أن محاربة الشائعات الكاذبة لن تقتصر على الرصد فقط، بل ستمتد إلى إحالة القائمين على نشر هذه الأخبار الكاذبة إلى القضاء. وتابع أن التعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات سيسهل عملية إغلاق الصفحات التي تروج للشائعات، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بحماية المواطنين من التأثير السلبي لهذه الحملات.

الرصد والمعالجة في مواجهة الشائعات: تعتمد الخطة الجديدة على الرصد المستمر والمتابعة الفورية للشائعات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وأضاف العميد نبراس أن الوزارة تسعى إلى معالجة هذه الأخبار الكاذبة من خلال توضيح الحقائق للمواطنين ونشر البيانات الرسمية التي تفند هذه الشائعات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق