تساقطات مطرية غزيرة تتسبب في خسائر كبيرة بحوض المعيدر في إقليم زاكورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
تساقطات مطرية غزيرة تتسبب في خسائر كبيرة بحوض المعيدر في إقليم زاكورة
صور: هسبريس
هسبريس - محمد آيت حساينالأحد 8 شتنبر 2024 - 20:01

شهد حوض المعيدر في إقليم زاكورة، خلال الساعات الماضية الأخيرة، تساقطات مطرية غزيرة؛ وهو ما أدى إلى خسائر كبيرة في البنية التحتية، خاصة في القناطر والطرقات.

كما تسببت هذه الأمطار الغزيرة في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق عديدة بجماعات آيت ولال والنقوب وتازارين وآيت بوداود وتغبالت؛ وهو ما زاد من معاناة السكان القاطنين بالمناطق سالفة الذكر.

وأعلنت السلطات المحلية في دائرة المعيدر، ممثلة في قائدي تازارين والنقوب، حالة استنفار قصوى للاطمئنان على سلامة المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم، بالرغم من انقطاع عدد من المحاور الطرقية بسبب السيول الجارفة؛ فيما تعمل فرق الصيانة من الجماعات الترابية ووزارة التجهيز والماء، تحت إشراف السلطات المحلية، على إعادة فتح المحاور الطرقية المتضررة.

وتعرقل الأضرار التي لحقت القناطر والطرقات، خاصة بالنفوذ الترابي لقيادة تازارين، حركة التنقل وتزيد من صعوبة وصول المواطنين إلى وجهاتهم؛ فيما طالب عدد من الشباب، في تصريحات لهسبريس، وزارة التجهيز والماء بإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية الطرقية والمنشآت الفنية، وفتح تحقيق لمعرفة أسباب هذه المشاكل هل هي تقنية أو غش في الأشغال؟، وفق تعبيرهم.

من جانبها، تعمل فرق الصيانة على إعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن؛ بينما تقوم السلطات بتقييم الأضرار وتحديد الأولويات لإصلاح البنية التحتية المتضررة. كما جرى توجيه نداءات إلى السكان بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن المناطق الخطرة، خاصة تلك القريبة من مجاري الأودية والأنهار.

تساقطات مطرية زاكورة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق