حفل بالمغرب يستضيف روائع الموجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: مواقع التواصل
هسبريس - منال لطفيالجمعة 13 شتنبر 2024 - 03:19

بعد نجاحها ضمن “موسم الرياض”، يستعد المغرب لاستضافة حفلات موسيقية ضخمة بعنوان “روائع الموجي”. وتأتي هذه الحفلات لتكريم الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، الذي يعد من أشهر الملحنين في تاريخ الموسيقى العربية والذي ترك بصمته الخاصة بها على مدار عقود من الزمن.

وستقام هذه الحفلات في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين المغرب ومصر، والاحتفاء بالإرث الفني العريق الذي تركه الموسيقار الراحل الموجي، والذي لا يزال يتردد صداه في العالم العربي حتى اليوم.

وستحتضن قاعة ميغاراما بالدار البيضاء، يوم 26 شتنبر الجاري، ‬أولى السهرات والتي ستكون من تقديم يحيى الموجي، الذي سيحمل الجمهور في سفر ‬للاستمتاع ‬بأشهر ‬القطع ‬الموسيقية والإبداعات التي ‬أغنت ‬الخزانة ‬الموسيقية ‬العربية.‬‬‬‬

كما سيشهد المسرح ‬الوطني ‬محمد ‬الخامس ‬بالرباط، ‬يوم ‬27 شتنبر الجاري أيضا، ثاني حفل تكريمي ضمن فعاليات “روائع الموجي”؛ لتكون فرصة لاستعراض التميز الموسيقي لواحد من أمهر الملحنين العرب، وستتيح للجمهور المغربي الاستمتاع بموسيقى توارثتها الأجيال.‬‬‬‬‬‬

ويعد محمد الموجي واحدا من أبرز أعمدة الموسيقى في القرن العشرين، وله العديد من الأعمال الخالدة التي تعاون فيها مع كبار المطربين العرب مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد. كما أن إسهاماته الموسيقية كانت تتميز بالتجديد والابتكار، ونجح في المزج بين الأصالة والحداثة؛ ما جعل ألحانه تحظى بشعبية واسعة على مدى عقود، ويحمل في رصيده أكثر من 1800 لحن.

الحفلات الموسيقية المغرب روائع الموجي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق