طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي ركيزة أساسية في تشكيل المستقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

أطلق الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة “إم جي إكس”، شراكة عالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، عبر منصة إكس، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن “الشراكة العالمية تجمع “أم جي إكس” و”بلاك روك” و”غلوبال إنفراستركتشر باتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات الجديدة والموسعة بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على القدرة الحوسبية الفائقة”.

وأكد أن “الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد قطاع من القطاعات الصناعية المستقبلية، بل أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا، وما نقوم به اليوم من استثمارات وشراكات في هذا المجال سيؤسس لمستقبل أكثر استدامةً وازدهارًا”.

وستعمل هذه الشراكة على توفير بنية مفتوحة ونظام حيوي واسع النطاق، يوفر مجالًا واسعًا ومتنوعًا لمجموعة من الشركاء والشركات، فيما تعمل شركة “إنفيدا” على دعم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي مع توظيف خبرتها في مجال مراكز بيانات ومرافق الذكاء الاصطناعي لصالح منظومة الذكاء الاصطناعي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق