نبيل يعرض مسرحية جديدة في برلين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
هسبريس من الرباطالخميس 19 شتنبر 2024 - 04:28

يستعد المخرج المغربي محمد نبيل لعرض مسرحيته الجديدة “كل له قبره الخاص” في أكبر المسارح الألمانية، “THEATER IM PALAIS” في برلين، يوم 13 نونبر المقبل، على الساعة السابعة والنصف مساء.

وحسب معطيات حول المسرحية، فإن هذا العرض، الذي ستحتضنه أهم معلمة ثقافية عريقة ببرلين، يأتي في إطار التعاون بين نبيل وبين زميلته الألمانية جوانا بيلينا، المتخصصة في علوم المسرح والتي ساهمت رفقته في تأسيس فرقة مسرحية جديدة تحمل اسم (ENSEMBLE FLASCHENGEIST).

وتتناول المسرحية قصة أحلام وفاطمة، وهما ألمانيتان من أصول مهاجرة، تلتقيان في مستودع للأموات لمناقشة تفاصيل دفن والدهما. كما تعكس أحداث المسرحية الصراع القائم بين الرغبتين المتناقضتين: دفن الأب في ألمانيا أو العودة به إلى وطنهما الأصلي.

كما يستعرض العمل الإبداعي ذاته موضوعات الغربة والهوية والوجود من خلال حوار مشوق ومشاعر إنسانية عميقة، حيث تتميز المسرحية بتقديم شخصياتها من خلال حوارات غنية ولغة جسد معبرة؛ وهو ما يخلق تجربة مسرحية فريدة. كما يلعب موظف المستودع مولر دورا محوريا في التطورات الدرامية، حيث يحمل أفكارا تتعلق بالحياة والموت إلى جانب تداخل الرقصات والموسيقى في الأداء لتضفي طابعا ديناميكيا على القصة.

حري بالذكر أن مسرحية “كل له قبره الخاص” هي نتاج جهود مستمرة من محمد نبيل وفريقه، وتعكس رؤية فنية مبتكرة تجمع بين الثقافات وتتناول مواضيع إنسانية معقدة، حيث يعتبر العرض فرصة لتسليط الضوء على تجربة المهاجرين في ألمانيا ويسهم في تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب.

كل له قبره الخاص محمد نبيل مسرحية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق