سلطان عمان يصدر توجيهات عاجلة بشأن هجوم الوادي الكبير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

سلطان عمان خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء في صلالة

مسقط: «خليجيون»

وجّه سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الخميس، كافة أجهزة الدولة بأن «تكون يقظة لمتابعة التي تحاول المساس بالأمن والتصدّي لها أولًا بأول»، في اول تعليق من عاهل عمان على حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدا للشيعة بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط في يوليو الماضي.

وخلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء العماني في مدينة صلالة (جنوب البلاد)، أشاد السلطان هيثم «بجهود منتسبي مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية، وكفاءتهم في التعاطي مع الحوادث التي تحاول المساس بالأمن».

وحسب البيان، الصادر عن ديوان البلاط السلطاني، أكد مجلس الوزراء «أهمية تحصين المجتمع من مختلف الجوانب، وتعزيز دور الأسرة لتقوم بتنشئة أبنائها على المبادئ السمحة واجتناب الأفكار الضالة والتأثر بها»، مشير إلى «صلابة اللحمة المجتمعية والانسجام والتآلف الذي عُرف به المجتمع العُماني طوال التاريخ، واستنادًا على القيم العُمانية العريقة التي ترفض كافة أشكال التشدد والتعصب والتحزب»،

وفي يوليو الماضي، تبنى تنظيم «داعش» هجوما نادرا في باحة مسجد الوادي الكبير بالعاصمة مسقط في سلطنة عمان. وأعلنت شرطةُ سلطنة عمانَ والأجهزة العسكرية والأمنية إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار الذي نفذه 3 اشقاء.

واسفر الحادث عن وفاة خمسة أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة و مقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وتعتبر عملية إطلاق النار التي حدثت في مسقط واقعة نادرة في سلطنة عُمان التي تتمتع باستقرار أمني كبير، وتسودها أجواء الأمن والأمان.

اقرأ المزيد

الكويت: اتفاق تعاون لإغاثة السودانين في الفيضانات

الأخضر يهيمن على البورصات الخليجية بعد قرار المركزي الأميركي

فنانة لبنانية توجه رسالة إلى «غادة عبد الرازق»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق