البنك المركزي الألماني يتوقع ركودًا اقتصاديًا بالبلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
5

قال البنك المركزي الألماني إن الاقتصاد الألماني قد يكون في حالة ركود بالفعل، ولكن غير مرجح أن يشهد ركوداً اقتصادياً حاداً في ظل الوضع الحالي.

ووفق وكالة بلومبرج اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أضاف البنك المركزي في تقريره الشهري، أن الناتج المحلي الإجمالي قد ينخفض ​​قليلا مرة أخرى في الربع الثالث، بعد انكماش مفاجئ بنسبة 0.1٪ في الربع الثاني، وكان يتوقع المركزي الألماني زيادة طفيفة بين يوليو وسبتمبر.

بداية ضعيفة

أوضح المركزي الألماني أن الاقتصاد الألماني لا يزال يبحر في مياه مضطربة. مشيرًا إلى بداية ضعيفة للربع الثالث في قطاعي التصنيع والبناء، فضلاً عن الإنفاق الأسري المخيب للآمال.

وقال رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل أمس الأربعاء، إن الآمال في انتعاش النشاط الصناعي في النصف الثاني من العام قد تضاءلت بشكل كبير، كما أن ضبط النفس لدى المستهلكين يثبت أنه عنيد.

وأضاف أن الركود قد يكون واردا بدرجة أكبر أو أقل في العام 2024 بأكمله، إذا كانت أحدث التوقعات الصادرة عن معاهد البحوث الاقتصادية صحيحة.

تزايد الأخبار السيئة

من المقرر أن تصدر توقعات البنك المركزي الألماني الجديدة في ديسمبر، وتوقع البنك نموا في يونيو بنسبة 0.3% لعام 2024.

ويأتي التقرير في أعقاب العديد من الأخبار السيئة لأكبر اقتصاد في أوروبا، بما في ذلك المشاكل في شركات صناعة السيارات فولكس فاجن وبي إم دبليو، وتأجيل إنتل لمصنع مخطط له، وانخفاض غير متوقع في معنويات المستثمرين.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق